رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد الكرة العراقي ينفي حدوث مُشاجرة بين درجال ولفتة

نشر
اتحاد الكرة العراقي
اتحاد الكرة العراقي

نفى الاتحادُ العراقيّ لكرةِ القدم الأنباءَ المتناقلة في عددٍ من وسائل الإعلام عن حدوثِ مشاجرةٍ بين رئيس الاتحاد عدنان درجال وعُضو الاتحاد رحيم لفتة.

وأكدت الاتحادُ في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه أن "هذه الأخبار عاريةٌ عن الصحةِ، وبعيدةٌ عن الواقع، وهي من نسجِ الخيال".

ويبين الاتحادُ أن العلاقةَ الوثيقة والقوية التي تربطُ رئيسَ الاتحاد وبقية الأعضاء، ومنهم رحيم لفتة، لا يمكن أن تهتزَ لمجرد نقل خبرٍ لا يستند إلى الحقيقةِ، إذ إن العلاقة بينهما أخويةٌ وصادقة، معيارها الاحترام المُتبادل والمهنية في العملِ.

الدقة والمصداقية

ودعا اتحاد الكرة "وسائلَ الإعلام كافة إلى توخي الدقة والمصداقية في نقلِ الأخبار والابتعاد عن الأمور الجانبيّة، لأن الاتحادَ مقبلٌ على عملٍ واسعٍ وكبيرٍ يخدمُ مستقبلَ كرتنا، ومنها إطلاقُ دوري المحترفين في الموسم المُقبل ومشروع الحلم للفئاتِ العمريّة وتطوير المُنتخبات الوطنيّة لتَحقيقِ ما يسعد جمهورنا الكريم، وهذا ينجزُ بالتعاونِ والتكاتفِ من جميع الأطراف".

من ناحية أخرى، وفي وقت سابق، أعرب الاتحادُ العراقيّ لكرةِ القدم عن أسفه الشديد نتيجة الزخم الجماهيري الغفير في المباراةِ النهائية لبطولةِ خليجي البصرة ٢٥ بين المنتخبين الشقيقين العراقي والعماني الذي فاقَ كل التوقعات، وأدى إلى تأخر دخول الجماهير العمانيّة الحبيبة إلى الملعبِ لمؤازرة المنتخب الوطنيّ العماني في المباراةِ النهائية لبطولةِ خليجي البصرة 25.

وبهذه المناسبة، يتقدم رئيسُ الاتحاد العراقي لكرةِ القدم الأستاذ عدنان درجال، نيابةً عن اللجنة المنظمة للبطولةِ، باعتذاره إلى الجماهير العُمانية التي تأخرت في الدخول الى الملعبِ لحضور المباراة، والتي كانت عاملاً مساعداً في نجاح البطولةِ طيلة فترة إقامتها. كما لا يسعه إلا أن يتقدمَ بجزيل الشكر وعظيم الامتنان إلى القائمين على الكرةِ العُمانية، وعلى رأسهم معالي وزير الثقافة والرياضة والشباب صاحب السمو السيد ذي اليزن هيثم بن طارق، ورئيس الاتحاد العُماني لكرةِ القدم سعادة الشيخ سالم الوهيبي، لدعمهما العراق في تنظيم خليجي 25، وحرصهم الشديد من خلال التنسيق المتواصل الذي أثمرَ عن نجاح حفل الاختتام والمباراة النهائيّة بين منتخبنا الوطني ونظيره العُماني.

كما يؤكد رئيسُ الاتحاد العراقي لكرةِ القدم "عدنان درجال" حرصَ العراق على تعزيز علاقاته التاريخيّة مع سلطنةِ عُمان الشقيقة في  جميع المجالات، خاصةً المجال الرياضي، وإن ما حدثَ لن يؤثر على قوةِ العلاقات الأخويّة التي تجمع البلدين الشقيقين.