رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخطوط الجوية العراقية تعتذر للمسافرين على تأخير الرحلة المتوجهة من بغداد إلى دبي

نشر
الأمصار

تقدمت إدارة شركة الخطوط الجوية العراقية  بالإعتذار للسادة المسافرين الكرام على الرحلة المتوجهة من مطار بغداد الدولي إلى مطار دبي وما رافقها من تأخير لأسباب خارجة عن إرادة الشركة تتعلق بالشحنة الموجودة داخل غرفة الشحن (دب) والذي تم شحنه من بغداد إلى الإمارات بطريقة أصولية.

وتابعت شركة الخطوط العراقية، وعلى الرغم من إتباع كافة الإجراءات المعتمدة عالميـاً مـع هـذا النوع من الشحنات والمتمثلة بتخصيص أقفاص وفق شروط إتفاقية Cites الخاصة animal rate والمعتمدة لدى IATA ، وعند وصول الطائرة الى مطار دبي تبين خروج الحيوان من الصندوق المخصص لنقله مما استدعى طاقم الطائرة إلى التنسيق مع السلطات الإماراتية التي أرسلت على الفور فريق متخصص لتخدير الحيوان ونقله إلى خارج الطائرة، وبعد التأكد من عدم وجود مايؤثر على سلامة المسافرين تم استئناف رحلة العودة بعد التأكد من عدم وجود أي أضرار تذكر.

وفي وقت سابق تداولت بعض مواقع التواصل مقطع فيديو يتحدث عن تأخر رحلة جوية على الخطوط الجوية العراقية من مطار دبي الى بغداد بعد كسر دب قفصه داخل الطائرة.

أخبار أخرى..

الخطوط الجوية العراقية تعلن تسلمها طائرة جديدة من «بيونج» قريبًا

أكدت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، السبت، قرب تسلمها طائرة جديدة من شركة «بيونج» الأمريكية من طراز B787.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع)، مساء اليوم السبت، عن مدير عام الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية كريم كاظم حسين، في بيان له، أن «شركة Boeing الأمريكية لصناعة الطائرات قد أكملت جميع الجوانب الفنية الخاصة بالطائرة من طراز B787 ذات علامة التسجيل YI-ATC والمعروفة بطائرة الأحلام دريملاينر».

وأفاد بيان الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية بأن الخطوة القادمة للشركة تتمثل في إرسال الشركة الأمريكية «بوينج» إشعارا للخطوط الجوية العراقية لتحديد موعد رحلة الاستلام الرسمي.

وأعلنت وزارة النقل العراقية الأحد أن عدد الطائرات الحديثة المقرر تسليمها للعراق يبلغ 31 طائرة حديثة، وسيتم تسليمها بالتتابع حتى نهاية عام 2027، ما سيعزز تحديث الأسطول الجوي للخطوط الجوية العراقية.

وقال مدير قسم الإعلام والاتصال الحكومي العراقي ميثم الصافي - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) - " إن وزارة النقل العراقية تعاقدت مع شركتي بوينغ وإيرباص بشأن شراء طائرات حديثة، إذ تمّ تسلّم أربع طائرات نوع ماكس من شركة بوينغ من أصل 16 طائرة.