رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. مرسوم رئاسي بإنهاء مهام أحد العاملين بالقصر الجمهوري

نشر
الأمصار

أفادت صحيفة سبق بأنه صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية مرسوم رئاسي يتضمن إنهاء مهام على مستوى مصالح رئاسة الجمهورية بالجزائر.

وجاء في العدد 49 من الجريدة الرسمية مرسوم رئاسي مؤرخ في 8 محرم عام 1445 الموافق لـ26 جويلية 2023، يتضمن إنهاء مهام مكلف بمهمة في المديرية العامة للتشريفات برئاسة الجمهورية الجزائرية.

ويتعلق الأمر بمصطفى عبد اللطيف الذي تم إنهاء مهامه بصفته مكلفا بمهمة في المديرية العامة للتشريفات برئاسة الجمهورية الجزائرية لإحالته على التقاعد. 

أخبار أخرى..

الجزائر وتنزانيا تُدينان التغيير غير الدستوري في النيجر


جددت الجزائر وتنزانيا إدانتهما القوية للإرهاب وبالتغيير غير الدستوري في النيجر، وأشادتا بالجهود الإقليمية والدولية لحل الأزمة السياسية في ليبيا، مع التأكيد على دعمهما لعملية تنظيم انتخابات شفافة وحرة، ودعمهما لجهود دولة فلسطين الرامية للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

جاء ذلك خلال البيان المشترك، الذي صدر اليوم الأربعاء، في ختام أعمال الدورة الخامسة من اللجنة المشتركة للتعاون بين الجزائر وتنزانيا، والتي استمرت على مدار 3 أيام بالجزائر العاصمة.

وترأس هذه الدورة كل من وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، ونظيرته التنزانية سترغومينا لورانس تاكس، وأعربا عن ارتياحهما للعلاقات الثنائية الممتازة بين الجزائر وتنزانيا التي وضع أسسها قائدا البلدين.

وشدد الوزيران، على ضرورة تسريع تنفيذ مجالات التعاون المتفق عليها والتي تشمل المجال السياسي والدبلوماسي والدفاع والأمن والطاقة والقطاعات الاقتصادية والاجتماعية الثقافية والتعليم والرياضة والشباب، كما تم الاتفاق على سبل ووسائل تنشيط وتعزيز الشراكة بين حكومتي البلدين وشعبيهما.

 ٦ مذكرات تفاهم

كما أعرب الجانبان عن ارتياحهما لنتائج اجتماع اللجنة التي تضمنت التوقيع على ٦ مذكرات تفاهم واتفاقيتين وبرنامج تنفيذي تغطي مجالات التجارة والطاقة والتعليم العالي والأرشيف والفنون والتدريب الدبلوماسي.

كما اتفق الطرفان على أن مشاريع التعاون التي تم تحديدها ومناقشتها خلال هذه الدورة للجنة المشتركة ستعطي نفسا جديداً للعلاقات الثنائية مع التأكيد على الحاجة إلى التنفيذ الفعلي لجميع مجالات التعاون المتفق عليها.

 

وفيما يتعلق بالتعاون الاقتصادي، أعرب الوزيران عن التزامهما القوي بتعزيز التبادلات التجارية الثنائية، مع الاستفادة الكاملة من الفرص التي تتيحها منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، وفي هذا الصدد، رحب الوزيران بالتوقيع على الاتفاق المنشئ لمجلس الأعمال الجزائري التنزاني المشترك مع التشديد على أهمية تفعيله الفوري.