رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيقاف رئيس اتحاد الصومال لألعاب القوى بعد فضيحة العداءة نصرة أبو بكر

نشر
الأمصار

قرر وزير الشباب والرياضة الصومالى إيقاف رئيسة اتحاد ألعاب القوى فى بلاده وبدء إجراءات قانونية، بعد أن احتاجت عداءة لأكثر من 21 ثانية لإكمال سباق 100 متر فى دورة الألعاب الجامعية.

وشاركت نصرة أبو بكر فى سباق 100 متر للسيدات فى ألعاب القوى للجامعات بالصين، لكنها أنهت السباق فى المركز الأخير وبفارق أكثر من عشر ثوان خلف الفائزة بالسباق بزمن قدره 11.58 ثانية.

وانتشر مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعى لنصرة أبو بكر على، يظهر بشكل واضح بأن الفتاة ليست مدربة ولا تملك بنية رياضية، وجاءت فى المركز الأخير بفارق كبير عن الجميع، ولم تكن فى إطار الشاشة عند وصول بقية العداءات إلى خط النهاية، ما جعل الصوماليون ينتقدون هذه الفضيحة.
 

وقال محمد بارى محمود، وزير الرياضة الصومالي: إن تحقيقا أشرفت عليه اللجنة الأولمبية الصومالية كشف عن أن نصرة ليست رياضية أو عداءة.

وأضاف الوزير في بيان: "رئيسة الاتحاد الصومالي لألعاب القوى خديجة عدن ضاهر تورطت في إساءة استغلال السلطة والمحسوبية وتشويه صورة البلاد في محفل دولي"، ولم يوضح تفاصيل عن اتهام المحسوبية.

وتابع: "وتعلن الوزارة عزمها اتخاذ إجراء قانوني ضد رئيسة الاتحاد الصومالي لألعاب القوى والمسؤولين عن التزوير باتحاد الرياضات الجامعية الصومالي".

وأضافت الوزارة أن التحقيق كشف عن عدم وجود اتحاد مسجل للرياضات الجامعية بالبلد الأفريقي.

 

يُواجه منتخب مصر لناشئات الكرة الطائرة تحت 19 سنة نظيره المجر في السابعة مساء اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة، في رابع مواجهاته ببطولة العالم المُقامة في المجر.

وحقق منتخب ناشئات الكرة الطائرة الفوز على نظيره الكاميرون بنتيجة 3/0 في إطار أول مواجهاته ببطولة العالم المُقامة في كرواتيا والمجر والتي تستمر حتى 12 أغسطس الجاري قبل أن يُهزم تشيلي الأربعاء بنفس النتيجة ويلتقي الأرجنتين أمس الخميس.

بطولة العالم

وتوجهت بعثة منتخب ناشئات الكرة الطائرة، فجر الأحد الماضى ، إلى المجر للمشاركة فى بطولة العالم وتضم قائمة اللاعبات فى البطولة كلا من، ملك البحيرى وفرح الحناوي و فريدة أسامة و ريماز أشرف و ندى وائل و سلمى البحيرى و خديجة شوشة و ملك سامح و نيجار اسماعيل و ملك مجدى ولوجى ياسر وملك شاهين.