رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرلمان العربي: لابد من إنجاز الاستحقاقات الانتخابية التشريعية والرئاسية الليبية

نشر
الأمصار

استقبل عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، اليوم الخميس، السفير عبد المطلب أدريس ثابت المندوب الدائم لليبيا لدى جامعة الدول العربية، وذلك بمقر الأمانة العامة للبرلمان العربي ،حيث تم التباحث حول ابرز المستجدات على الساحة الليبية.

وخلال اللقاء أكد العسومي حرص البرلمان العربي على دعم وتعزيز أواصر التعاون مع الدولة الليبية بما يحقق تطلعات الشعب الليبي في الاستقرار والتنمية، داعيا إلى ضرورة المضي قدما نحو إنجاز الاستحقاقات الانتخابية الرئاسية والتشريعية وتجاوز هذه المرحلة الاستثنائية والعبور نحو مرحلة أكثر استقرارا.

وشدد العسومي على موقف البرلمان العربي الداعم لوحدة ليبيا والمحافظة على سيادتها ووحدة أراضيها وعدم التدخل الخارجي في شؤونها الداخلية، مثمنا الجهود التي تبذلها الدول العربية في هذا الشأن وسعيها الحثيث نحو تسوية الأزمة الليبية عبر مسارات الحل السياسي.

و أكد العسومي على دعمه لكافة الجهود المبذولة من أجل تحقيق المصالحة الوطنية الليبية، مرحباً في هذا السياق بالملتقى التحضيري للمؤتمر الجامع للمصالحة الوطنية، الذي عقد في الكونغو بمشاركة المجلس الرئاسي الليبي وممثلي مختلف القوى السياسية الليبية وبمشاركة أيضاً الاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية .

وبدوره ثمن مندوب ليبيا الدائم لدى جامعة الدول العربية الدور الهام الذي يقوم به البرلمان العربي برئاسة معالي السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي لدعم الاستقرار في ليبيا على الأصعدة كافة العربية والإقليمية والدولية.

أخبار أخرى…

الأرصاد الليبية: استقرار في درجات الحرارة والعظمى 35 درجة

الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا استقرار درجات الحرارة في معدلاتها على أغلب المناطق مع رطوبة عالية على الساحل.

حالة الطقس المتوقعة على المناطق الليبية:

أفاد المركز أن مناطق راس أجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة تكون السماء صافية وتتكاثر السحب تدريجياً من مساء يوم الجمعة ، والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة العظمى تتراوح مابين (32–35) درجة مئوية على المناطق الساحلية، وما بين (36-40)مْ على الدواخل، وتسجل زيادة يوم الجمعة.

أما مناطق الخليج سهل بنغازي حتى أمساعد تكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب ، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة ، ودرجات الحرارة العظمى تتراوح مابين (31-35)مْ.

وتكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب الجفرة- سبها-غـات -غدامس- الحمادة ،والرياح: شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة العظمى تتراوح مابين (38-42)مْ، وتسجل في غدامس (44)م.

أما مناطق الواحات - السرير- تازربو- الكفرة تكون السماء صافية ، والرياح شمالية فشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة العظمى تتراوح مابين (40-42)مْ.