رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليابان.. وفاة اثنين وقطع الكهرباء عن 166 ألف منزل بسبب إعصار "خانون"

نشر
الأمصار

لقي شخصان مصرعهما وأصيب 41 آخرون، وانقطعت الكهرباء عن حوالي 166 ألف أسرة في منطقتي أوكيناوا وكاجوشيما اليابانيتين، الخميس، جراء الأمطار والرياح العاصفة المصاحبة للإعصار خانون.

وتتجه العاصفة في بحر الصين الشرقي إلى الشمال الغربي بسرعة بطيئة تبلغ حوالي 222 كيلومترا في الساعة، وفقا لما ذكرته وكالة الأرصاد اليابانية.

ومن المتوقع أن يغير الإعصار اتجاهه ويتحرك شرقا صوب البر الرئيسي حتى الثلاثاء المقبل لكن لم يتم تحديد مساره، بحسب الهيئة الإعلامية العامة اليابانية (إن.إتش.كيه).

وبسبب الإعصار خانون أغلقت المدارس والشركات في شمال تايوان اليوم الخميس مع إلغاء نحو 40%من الرحلات الجوية الدولية.

وفي 2019 ضرب الإعصار "خانون" اليابان، وتسبب في فيضانات وانهيارات أرضية، ما أدى إلى مقتل العديد من الأشخاص وإصابة آخرين. كانت الأضرار الناجمة عن الإعصار كبيرة وتقدر بملايين الدولارات.

 

أخبار ذات صلة

الصين: الناتو هو السبب الرئيسي في تفاقم أزمة أوكرانيا

قالت الصين إن حلف شمال الأطلسي "الناتو" هو السبب الرئيسي في تفاقم أزمة أوكرانيا التي انقلبت إلى حرب شاملة، في أحدث هجوم كلامي لبكين على الحلف العسكري الغربي.

في مقابلة مع وكالة "تاس" الروسية، قال السفير الصيني لدى روسيا، زانغ هانوي، إنه لأكثر من 30 عاما، عمل الناتو على تغذية التوترات في كل مكان، متهما الحلف بأنه يزعزع الاستقرار ويشجع الانفصالية، كما حدث في كوسوفو وليبيا وأفغانستان.

وـشار إلى أن الناتو هو السبب الرئيسي في حرب أوكرانيا بعد توسعه 5 مرات شرقا بطريقة خطيرة أثرت على النظام الذي أعقب نهاية الحرب الباردة والأمن في أوروبا.

وقال الدبلوماسي الصيني: “لكون الحلف من مخلفات الحرب الباردة، كان عليه أن يختفي بمجرد نهاية تلك الحرب، لكنه استمر في الازدهار متغذيا على إشعال الحروب وإذكاء الصراعات”، مضيفا دأبت الصين على توجيه الانتقادات للقوى الغربية المخرطة في حرب أوكرانيا، وخاصة "الناتو".

يرى حلف شمال الأطلسي "الناتو" أن هناك انحيازا صينيا متزايدا إلى جانب روسيا على خلفية الحرب في أوكرانيا.

روسيا تدرس إمكانية إنشاء مركز لوجستي للموانئ شرق إفريقيا

صرح وزير التنمية الاقتصادية الروسي مكسيم ريشيتنيكوف، بأن بلاده تدرس إمكانية تحديد موقع مركز لوجستي للموانئ على الساحل الشرقي لإفريقيا؛ كجزء من الممر بين الشمال والجنوب.
وأضاف ريشيتنيكوف - خلال اجتماع للرئيس فلاديمير بوتين مع أعضاء الحكومة - "ندرس موقع مركز لوجستي للموانئ الروسية وقاعدة شحن على الساحل الشرقي لإفريقيا كجزء من ممر الشمال والجنوب"، بحسب ما أوردت وكالة تاس الروسية.