رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نهلة النقاش: منتخب المغرب قادر على العبور بكأس العالم

نشر
الأمصار

أكدت نهلة النقاش، لاعبة المنتخب المغربي، أن مواجهة كولومبيا المقرر إقامتها ضمن منافسات الجولة الثالثة بدور المجموعات بكأس العالم للسيدات، غدا الخميس، ستكون قوية.

وأوضحت نهلة النقاش، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: "ستكون مشاركة تاريخية، حيث إن لدينا الفرص من أجل تسجيل الفوز الثاني، ورفع رصيدنا إلى 6 نقاط، ثم لا ننسى أننا ما زلنا في سباق التأهل".

وأكملت أن المنتخب المغربي ينتظر نتيجة المنتخب الألماني أمام كوريا الجنوبية، لذلك فإن هناك فرصة جيدة لتخطي دور المجموعات.

وأشارت: "أعرف لاعبة من كولومبيا، قدمت مستوى جيدا في المباراتين وتملك إمكانيات جيدة وأشياء رائعة، لكن لا يجب الاهتمام بلاعبة واحدة، نحن سنواجه مجموعة".

وتابعت: "نسعى لتشجيع الممارسة النسوية في المغرب مع النتائج الإيجابية التي سجلناها، ربما من قبل لم يكن هناك إقبالا كبيرا، لكن مع النتائج التي نسجلها، من المؤكد أنه سيتضاعف أكثر، خصوصا مع التطور الذي تشهده اللبعة في البلاد، لذلك أتمنى ألا تتوقف نجاحاتنا عند هذا الحد".

مارتا: خروج البرازيل من كأس العالم للسيدات "كابوس"

علقت النجمة مارتا، لاعبة منتخب البرازيل، على خروج السيليساو من دور المجموعات لبطولة كأس العالم للسيدات، اليوم الأربعاء، بعد المباراة التي أقيمت أمام جامايكا.

وبدأت اللاعبة (37 عاما) المباراة بشكل أساسي، لكنها لم تستطع مساعدة منتخب بلادها على التسجيل، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، وخروج البرازيليات من المسابقة مبكرا، مقابل تأهل المنتخب الكاريبي الى الدور ثمن النهائي.

وتعد هذه النتيجة الأسوأ للبرازيليات منذ مونديال 1995، لذلك قالت: "من الصعب التحدث في وقت مثل هذا. حتى في أسوأ كوابيسي لم يكن كأس العالم الذي حلمت به".

وأضافت: "الشعب البرازيلي يطالب بالتجديد، وهناك تجديد. العجوز الوحيد هو أنا، معظمهن (زميلاتي في الفريق) فتيات صغيرات يتمتعن بموهبة هائلة، إنها مجرد البداية بالنسبة لهن".

وأخفقت مارتا بإضافة لقب كأس العالم الى خزانتها، لتكتفي بذكريات فردية عظيمة كونها هدافة كأس العالم عبر التاريخ، سواء عند السيدات أم الرجال، لكنها لم تستطيع في النسخة الحالية من تعزيز رصيدها البالغ 17 هدفا.

وأفادت المهاجمة المخضرمة: "مسيرتي تنتهي هنا، لم يعد هناك كأس عالم لمارتا، أنا ممتنة لإتاحة الفرصة لي للمشاركة مرة أخرى في كأس العالم، وسعيدة للغاية بما يحدث لكرة القدم النسائية في العالم".