رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في لبنان الأربعاء 2 أغسطس 2023

نشر
الدولار في لبنان
الدولار في لبنان

استقر سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة بالسوق السوداء اليوم الأربعاء 2 أغسطس / آب 2023، بعد تسلم وسيم منصوري مهامه الجديدة.

سعر الدولار على منصة صيرفة

وتراجعت إجمالي التعاملات بالدولار على منصة صيرفة بشكل كبير لتصل إجماليها إلى 50 مليون دولار بسعر 85.500 ليرة للدولار الواحد وفقا لأخر بيانات رسمية صادرة عن مصرف لبنان المركزي.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة

واستقر سعر صرف الدولار في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية اليوم عند 89 ألف ليرة للشراء و 89.400 ألف ليرة

وسجل سعر الدولار اليوم وفقا للبنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.

وتسلم النائب الأول لحاكم مصرف لبنان المركزي وسيم منصوري رسمياً مهامه لإدارة المصرف المركزي ، فيما تزايد الجدل حول إمكانية متابعة منصة صيرفة التابعة للبنك المركزي في أعمالها ، خاصة بعد انتهاء ولاية رياض سلامة التي تلاحقه تحقيقات قضائية.

وبحسب مصادر لبنانية فإن البنك المركزي اللبناني " مصرف لبنان المركزي" توقف تمامًا عن قبول طلبات جديدة لمنصة صيرفة، لحين اتضاح الرؤية كاملة فيما يخص آليات عمل منصة صيرفة ومصيرها في الاجتماع الأول للمجلس المركزي برئاسة نائب الحاكم الأول وسيم منصوري.

فيما أشارت تقارير لبنانية إلى بقاء منصة صيرفة في الخدمة وانها لن تتوقف وسيستمر عملها وسيتم تتابع الايداعات المالية تزامناً مع انعقاد الجلسة التشريعية خلال الأيام المقبلة.

كان وسيم منصوري أكد خلال مؤتمر صحفي في أول يوم تسلمه المهام على اتجاه لتحرير سعر الصرف لكن بشكل تدريجي حفاظاً على الاستقرار ، وحول منصة صيرفة قال أن القرار سيتم اتخاذه بالتوافق مع الحكومة، وفيما يخص التلاعب بسعر الصرف أشار إلى وجود ملاحقات قضائية وللمضاربين وهناك إجراءات أمنية

وقالت مصادر نقدية لبنانية إن ما يحدث في السوق المصرفية طبيعي ، مع هدوء الأوضاع نسبياً ، مشيرين إلى أن هناك البعض الذي يروج لشائعات تستهدف تخويف البعض واستغلال الأوضاع للمضاربة على الدولار

من جانبها نفت جمعية المصارف اللبنانية الأنباء المتداولة عن توجيهها كتاباً إلى وسيم منصوري النائب الأول للحاكم بشأن السحوبات بالعملات الأجنبية.