رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس الأمة الكويتي يقر قانونا بالسماح لمن أساء للذات الأميرية بالترشح للانتخابات

نشر
الأمصار

أقر مجلس الأمة الكويتي، اليوم الثلاثاء، قانونًا يفتح المجال أمام من أدينوا بجرائم منها المساس بالذات الأميرية بالترشح للانتخابات بعد رد اعتبارهم.

وأعلن أحمد السعدون رئيس البرلمان الكويتي، أن القانون الجديد حظي في قراءته الثانية بموافقة 59 نائبا ورفض ثلاثة نواب فقط.

ويتضمن القانون الجديد في الكويت، الحق في رد الاعتبار لمن حرم من الانتخابات لأنه سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو في جريمة مخلة بالشرف أو بالأمانة أو في جريمة المساس بالذات الإلهية أو الأنبياء أو الذات الأميرية، بحيث لا يكون حرمانه من حقه الانتخابي أبديًا.

 

 

وفي وقت سابق، أقر مجلس الأمة الكويتي في جلسته التكميلية، تعديل قانون المحكمة الدستورية في المداولتين الأولى والثانية بموافقة 57 نائباً ورفض نائب واحد.

من جانبه؛ أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي أحمد السعدون أنه سيوجه دعوة اليوم لحضور جلسة خاصة تعقد غداً التاسعة صباحاً لمناقشة «المفوضية العليا»، قبل أن يرفع الجلسة.

وكان المجلس وافق على تقديم بند ما يستجد من أعمال ومناقشة تقرير «التشريعية» المتعلق بتعديل قانون ⁧‫المحكمة الدستورية، بعد تقديم عدد من النواب طلباً لإدراج التقرير على جدول أعمال المجلس في بند ما يستجد من أعمال.

أخبار أخرى..

الكويت تدعو المجتمع الدولى للتدخل لوقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلى بفلسطين


حثت دولة الكويت، المجتمع الدولى إلى التدخل الفورى؛ لوقف الانتهاكات التى يرتكبها الاحتلال الإسرائيلى فى فلسطين، وآخرها الاعتداء المسلح على مدينة جنين بالضفة الغربية، واقتحام وزير الأمن القومى الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، المسجد الأقصى.

وذكر وفد دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة - فى بيان له وفقًا لوكالة الأنباء الكويتية - أن ذلك جاء فى كلمة ألقاها ممثل الوفد المستشار عبد العزيز العجمي، أمام الجلسة التى عقدها مجلس الأمن الدولى بنيويورك؛ لمناقشة الحالة فى الشرق الأوسط من بينها القضية الفلسطينية.

وشدد العجمي، على أن التصاعد المحموم لمسلسل الانتهاكات لقواعد القانون الدولى والقانون الدولى الإنسانى التى يرتكبها الاحتلال الإسرائيلى يستوجب التدخل الفورى للمجتمع الدولى ومجلس الأمن عبر تحمل مسؤولياتهم السياسية والقانونية والإنسانية لوقف تلك الاعتداءات ومحاسبة مرتكبيها وتقديمهم إلى العدالة.

وجدد إدانة دولة الكويت واستنكارها الشديدين لجميع تلك الخروقات والانتهاكات التى كان آخرها اعتداء قوات الاحتلال على مدينة جنين بالضفة الغربية الذى أدى لوقوع أعداد من الشهداء والجرحى إضافة لجريمتها النكراء عبر استهدافها لمركبة مدنية بالسلاح أفضت إلى استشهاد ركابها الثلاثة.