رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المندلاوي يوجه بتشكيل لجنة لتقديم تقرير بشأن حقوق العراق مع الكويت

نشر
الأمصار

وجه النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء، بتشكيل لجنة لتقديم تقرير حول حقوق العراق البرية والبحرية مع الكويت.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي، أن "المندلاوي وخلال ترؤسه جلسة مجلس النواب اليوم وجه بتشكيل لجنة مشتركة من عدد من اللجان النيابية المختصة، لتقديم تقرير عاجل بشأن حقوق العراق البرية والبحرية مع دولة الكويت، على أن يتم تحديد جلسة خاصة للوقوف على الموضوع حفاظاً على سيادة البلد والحق التأريخي للعراق".

أخبار ذات صلة.. 

مجلس النواب العراقي يرفع جلسته إلى يوم الخميس المقبل

رفع مجلس النواب العراقي، اليوم الثلاثاء، جلسته إلى يوم الخميس المقبل بعد إتمام قراءة عدد من مشاريع القوانين بجلسة اليوم.

وقالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب العراقي، في بيان، إن" مجلس النواب العراقي أنهى القراءة الأولى لمشروع قانون التعديل الأول لقانون حجز ومصادرة الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة إلى أركان النظام السابق رقم (72) لسنة 2017"، لافتة إلى، أن" المجلس أنهى أيضا تقرير ومناقشة مشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى معاهدة مراكش لتيسير النفاذ إلى المصنفات المنشورة لفائدة الأشخاص المكفوفين أو معاقي البصر أو ذوي إعاقات أخرى في قراءة المطبوعات".

وأضافت، أن" المجلس أنهى كذلك تقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل الثاني لقانون التأمين على المسؤولية الشخصية لموظفي دوائر الدولة والقطاع العام رقم (47) لسنة 1990".

وتابعت، أن" النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي وجه خلال ترؤسه جلسة اليوم بتشكيل لجنة مشتركة من عدد من اللجان النيابية المختصة؛ لتقديم تقرير عاجل حول حقوق العراق البرية والبحرية مع دولة الكويت، على أن يتم تحديد جلسة خاصة للوقوف على الموضوع حفاظاً على سيادة البلد والحق التأريخي للعراق".

وأشارت إلى، أن" نائب رئيس المجلس شاخوان عبد الله وجه أيضا اللجنة المالية بإيضاح أسباب ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الدينار العراقي وعدم تنفيذ تعليمات الموازنة الاتحادية لغاية الآن".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة النفط العراقية، يوم الثلاثاء، مجموع الصادرات والايرادات المتحققة لشهر تموز الماضي.

ونقل بيان للوزارة؛ عن احصائية أولية صادرة عن شركة تسويق النفط العراقية "سومو"، أن مجموع كمية الصادرات من النفط الخام بلغت (106) ملايين ( 755) ألفا و(169) برميلاً، بإيرادات بلغت (8.293) مليارات دولار.

واشارت الاحصائية الى ان مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر تموز الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت (105) ملايين و(487) ألفا و610) براميل، في حين بلغت الكميات المصدرة الى الأردن (344) الفا و(804) براميل فيما كانت الصادرات من القيارة (922) ألفاً و(755) برميلاً.