رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بنسختها الأولى.. العراق ينظم مسابقة دولية لحفظ القرآن الكريم

نشر
الأمصار

عقدت لجنة ديوان وقفي السني والشيعي بالعراق، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً في مقر المركز العراقي للقرآن الكريم في بغداد، لمناقشة الجوانب الفنية الخاصة بجائزة العراق الدولية لحفظ القرآن الكريم بنسختها الأولى والمُزمع عقدُها بداية العام القادم.

وذكر بيان للوقف السني، أن "لجنة ديوان وقفي السني والشيعي عقدت اجتماعاً في مقر المركز العراقي للقرآن الكريم بحي السبع ابكار، لمناقشة الجوانب الفنية الخاصة بجائزة العراق الدولية لحفظ القرآن الكريم بنسختها الأولى والمُزمع عقدُها بداية العام القادم، وحضر الاجتماع قتيبة عماش مدير المركز العراقي للقرآن الكريم، ورافع العامري مدير المركز الوطني لعلوم القرآن الكريم".

وأضاف البيان، أن "الاجتماع ناقش، الشروط والضوابط التي سيُعلن عنها قريباً للمشاركة في المسابقة، والتي ستفتح أبوابها أمام جميع المسلمين من جميع دول العالم".

وتابع أن "المسابقة تهدف إلى تشجيع حفظ القرآن الكريم وتجويده، ونشر ثقافة القرآن الكريم بين المسلمين، وتعزيز الوعي الإسلامي".

وأضاف انه "ستشارك في المسابقة ما تربو عن ثلاثين دولة عربية وإسلامية، ومن المتوقع أن يحضر الحفل الختامي للمسابقة العديد من الشخصيات الدينية والسياسية والإعلامية".

وتابع :"تعتبر هذه المسابقة نقلة نوعية في العمل القرآني في العراق، حيث ستضع الحجر الأساس  لانضمام جمهورية العراق الى قائمة الدول المُنظمة للمسابقات الدولية لحفظ القرآن الكريم، وسيشكل هذا الحدث فرصة عظيمة للاحتفاء بالقرآن الكريم، ونشر قيمه وأخلاقه بين الناس، وتعزيز السلام والوئام بين جميع المسلمين".

أخبار ذات صلة.. 

مجلس النواب العراقي يرفع جلسته إلى يوم الخميس المقبل

رفع مجلس النواب العراقي، اليوم الثلاثاء، جلسته إلى يوم الخميس المقبل بعد إتمام قراءة عدد من مشاريع القوانين بجلسة اليوم.

وقالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب العراقي، في بيان، إن" مجلس النواب العراقي أنهى القراءة الأولى لمشروع قانون التعديل الأول لقانون حجز ومصادرة الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة إلى أركان النظام السابق رقم (72) لسنة 2017"، لافتة إلى، أن" المجلس أنهى أيضا تقرير ومناقشة مشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى معاهدة مراكش لتيسير النفاذ إلى المصنفات المنشورة لفائدة الأشخاص المكفوفين أو معاقي البصر أو ذوي إعاقات أخرى في قراءة المطبوعات".