رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. إصابة جندي حكومي في انفجار بمقديشو

نشر
الأمصار

أصيب جندي حكومي بالصومال، في انفجار وقع اليوم الثلاثاء في مديرية “ودجر” بالعاصمة الصومالية مقديشو.

ووفقا لرواية شهود عيان فإن الانفجار الذي استهدف سيارة كانت تقل جنودا تابعين للحكومة الصومالية نجم عن لغم أرضي وضع علي جانب الطريق.

ورغم أنه لم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن إلا أن حركة الشباب هي التي تنفذ عادة مثل هذه الهجمات.

أخبار أخرى…

الصومال: العمليات العسكرية الأخيرة ضد الإرهابيين حققت انتصارات كبيرة

أكد نائب وزير الإعلام الصومالي عبد الرحمن شيخ يوسف العداله، أن العمليات العسكرية ضد فلول مليشيات "الشباب" الإرهابية حققت انتصارات كبيرة.

وقال "العدالة" في تصريح أوردته وكالة الأنباء الصومالية "صونا" اليوم الاثنين، إن العمليات العسكرية الرامية إلى القضاء على فلول مليشيات "الشباب" (الخوارج) الإرهابية أسفرت عن مقتل العديد من عناصرها وقياداتها.

وأضاف أن العمليات العسكرية، التي جرت خلال الأسبوع الماضي، أسفرت عن تدمير قواعد ومعدات عسكرية للمليشيات، بالإضافة إلى تعطيل حركة تنقلات عناصرها الإرهابيين.

أخبار أخرى… 

الصومال: وزير العدالة يجتمع مع ممثل الاتحاد الإفريقي لدى البلاد

عقد وزير العدل والدستور في الحكومة الفيدرالية في الصومال معالي حسن معلم محمود، اجتماعاً مع الممثل الخاص للاتحاد الأفريقي في البلاد و رئيس بعثة “أتميس” سعادة السفير محمد الأمين سويف.

وبحث اللقاء التقدم المحرز في عملية العداله الجديدة للبلاد والتي تعد جزءٍ من الجهود الموسعة لتحقيق الإستقرار،و تعزيز العدالة واستكمال الدستور وسبل الإيصال العدالة إلى المناطق التي تم تحرريها من مليشيات الخوارج.

ومن جهته أكد الممثل الخاص للاتحاد الأفريقي في البلاد سعاد السفير محمد الأمين على أهمية تعزيز التعاون بين الاتحاد الأفريقي والحكومة الفيدرالية في الصومال. 

وفي وقت سابق، أعلن نائب وزير الإعلام الصومالي عبد الرحمن يوسف العدالة، اليوم السبت، مقتل 100 من عناصر ميليشيات "الخوارج" المرتبطة بتنظيم القاعدة بينهم قيادات بارزة في عملية عسكرية بين محافظتي شبيلى الوسطى وجلجدود.

وصوت لصالح مراجعة الميزانية 169 نائبا ،ورفضه نائب واحد ،فيما أمتنع عن التصويت نائبان .

وأعرب وزير المالية عن شكره وتقديره لنواب مجلسي الشعب والشيوخ على مصادقتهم مراجعة الميزانية العامة لعام 2023 ،متعهداً بتقديم ميزانية 2024 أمام البرلمان بحسب الوقت المحدد.

وأشار معاليه إلى أن الوزارة تبذل جهود حثيثة في سبيل الوصول إلى الإكتفاء الذاتي اقتصادياً.