رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

23.2 مليون جنيه إيرادات فيلم Oppenheimer في مصر

نشر
الأمصار

وصل فيلم Oppenheimer المركز الأول في شباك تذاكر الأفلام الأجنبية في دور العرض المصرية، محققًا إيرادات قوية، وجنى، أمس الإثنين، مليونا و218 ألف جنيه، وسط منافسة قوية مع 11 فيلما أجنبيا، ليرتفع إجمالي إيراداته حتى الآن في مصر إلى 23.2 مليون جنيه.

يعتبر فيلم «Oppenheimer» سيرة ذاتية، أمريكى، من كتابة وإخراج كريستوفر نولان، ومقتبس من كتاب السيرة الذاتية الأمريكى «بروميثيوس» الحاصل على جائزة «بوليتزر» المرموقة، وهو الكتاب الذي ألفه الكاتبان كاى بيرد ومارتن ج. شيروين عن سيرة الفيزيائى روبرت أوبنهايمر.

طاقم العمل 

الفيلم بطوله الممثل الشهير كيليان ميرفي الذي لعب شخصية البطل روبرت أوبنهايمر مخترع القنبلة الذرية، الذي ندم على مشروعه الأبرز في مشواره، إلى جانب كل من مات ديمون، إيميلي بلانت، فلورنس بيو، جيسون كلارك، كينيث براناه، رامي مالك، كايسي أفليك، جاري أولدمان.

يشارك في بطولة فيلم Oppenheimer روبرت داوني جونيور، الذي قضى سنوات طويلة من حياته في تقديم شخصية الرجل الحديدي في سلسلة «الأفينجرز» الشهيرة.

اقرا ايضا …

الموسم الثالث من The Witcher يحصد أسوأ تقييم حتى الآن عبر impd

الأمصار

حصد الموسم الثالث الجديد من مسلسل The Witcher تقييمات هي الأسوأ التي يشدها المواسم الثلاثة السابقة للمسلسل الشهير الذي تنتجه شركة نتفليكس.

ووفق "ديلي ميل"، تلقى المسلسل تقييمات سيئة عبر موقع impd، بعد ما تردد حول استبدال هنري كافيل في المستقبل بممثل آخر لدور جيرلات، هو ليام هيمسورث.

 

وفاجأت شبكة نتفليكس عشاق مسلسل The Witcher بالإعلان عن نهاية تعاونها مع النجم هنري كافيل في تجسيد شخصية "جيرلات أوف ريفيا" بعد الموسم الثالث.

ووفق بيان رسمي لنتفليكس، الاختيار وقع على الممثل الشاب ليام هيمسورث، ليحل محل النجم هنري كافيل في تجسيد شخصية صائد الوحوش الشهير بداية من الموسم الرابع.

وعبر منشور له على حسابه الخاص على موقع انستجرام، أعلن الممثل الشاب ليام هيمسورث عن أنه سيجسد شخصية بطل مسلسل The Witcher بداية من الموسم الرابع، الذي لم ينطلق تصويره حتى الآن.

وقبل أيام، قدم النجم هنري كافيل شخصية "جيرلات أوف ريفيا" في الموسم الأول والثاني، ومن المقرر ظهوره أيضًا في الموسم الثالث الذي انتهى تصويره رسميًا. 

قرار خاطىء
 

وحتى الآن تتباين ردود الفعل حول اختيار ليام هيمسورث بديلا لهنري كافيل، الذي لم يتضح حتى الآن أسباب تخليه عن تجسيد شخصية "جيرلات أوف ريفيا" التي حقق بها نجاحًا بارزًا على مدار المواسم السابقة من المسلسل.

والتفسير الأوضح لقرار هنري لعدم استكمال المسلسل في موسمه الرابع، هو انشغاله في المستقبل بأعماله سينمائية جديدة، بعد استبعاده أيضًا من دور سوبرمان.

ومن ناحية اخرى، حقق فيلم الممثل العالمي هاريسون فورد الجديد Indiana Jones and the Dial of Destiny، إيرادات وصلت 355 مليونًا و984 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي، منذ طرحه يوم 30 يونيو الماضي.

وانقسمت إيرادات العمل بين 167 مليونًا و84 ألف دولار بشباك التذاكر الأمريكي، و188 مليونًا و900 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي، ووصلت مدة الفيلم إلى ساعتين و34 دقيقة.

وتم عرض فيلم "Indiana Jones and The Dial of Destiny" لأول مرة في خلال فعاليات مهرجان كان السينمائي لعام 2023، العمل من إنتاج شركتى Disney وLucasfilm.

ويتم طرح الجزء الجديد من سلسلة Indiana Jones بعد تقريبا 15 عامًا، من الفيلم الأخير وأكثر من أربعة عقود بعد الفيلم الأول، "Raiders of the Lost Ark"، الذي طرح في 1981

أحداث الفيلم

ويدور فيلم  Indiana Jones and The Dial of Destiny في خلال عام 1944، لذا سيتطلب من الممثل العالمي هاريسون فورد البالغ من العمر 80 عامًا أن يبدو أصغر بنحو 40 عامًا، طرحت أولى أفلام سلسلة امتياز Indiana Jones لأول مرة في عام 1981 وأصبح فيلمًا سينمائيًا كلاسيكيًا، من خلال تسلسل الحركة وإعداده في أواخر الثلاثينيات، والذي كان بمثابة رد على المسلسلات السينمائية والغربية في ذلك الوقت، حققت الأفلام الأربعة من السلسلة أرباحًا بلغت حوالي 2 مليار دولار.

وسيشارك في بطولة "Indiana Jones 5" أنطونيو بانديراس، وفيبي والر بريدج، ومادس ميكلسن، وبويد هولبروك، وشاونيت رينيه ويلسون.