رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خروج قطارين عن مسارهما في تكساس الأمريكية

نشر
الأمصار

أعلنت إدارة السلامة العامة في ولاية تكساس الأمريكية، بأن شخصا واحدا توفى بعد أن خرج قطاران عن مسارهما عند معبر للسكك الحديدية بالقرب من US 84 بين أمهيرست والسودان.

وحسب موقع روسيا اليوم، تم الإبلاغ عن الحادث في حوالي الساعة 10:45 صباحا بالتوقيت المحلي، وأن السائق برنت مايكل سباهيتش (25 عاما)، توفي أثناء نقله إلى المستشفى.

وكشفت إدارة السلامة العامة، فإن بعض عربات القطارين كانت تحمل "مواد خطرة"، مشيرة إلى أن 5 عربات خرجت عن مسارها.

أخبار أخرى…

مصرع 17 شخصًا وإصابة 3 جراء سقوط رافعة في موقع بناء بالهند

لقى 17 شخصا مصرعهم وأصيب 3 آخرون بجروح، اليوم الثلاثاء، إثر سقوط رافعة في موقع بناء بمنطقة "شابور" فى مدينة "ثين" بولاية "ماهاراشترا" الهندية.

وأعلنت الشرطة الهندية، وفقا لما أوردته قناة (إن دى تى فى) في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، بأن الحادث وقع عندما سقطت الرافعة على مجموعة من العمال كانوا يشاركون فى بناء أحد الطرق السريعة، مشيرة إلى أنه تم نقل المصابين إلى أحد المستشفيات المجاورة من أجل تلقي العلاج.

وبحسب القناة فأن أفراد الشرطة والإطفاء بالإضافة إلى خدمات الطوارئ الأخرى شاركت في عمليات الإنقاذ.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي" عن تعازيه لعائلات الضحايا وأعلن عن تقديم تعويضات مالية لهم.


أخبار أخرى….

سماع دوى إطلاق نار وسط عاصمة بوركينا فاسو

ذكر راديو فرنسا الدولي أن هناك أنباء عن سماع دوى طلقات نارية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، وسط عاصمة بوركينا فاسو "واجادوجو" بالقرب من القاعدة الجوية 511 الواقعة فى وسط أواجا.

وقال مصدر أمني لم يفصح عن هويته - في تصريح للراديو اليوم الثلاثاء: "إن حادثا مؤسفا اقتصر على القاعدة الجوية" دون إعطاء مزيد من التفاصيل.. مضيفا أن "الوضع تحت السيطرة"، وأن حركة المرور استؤنفت فى هذه المنطقة بعد فترة وجيزة.

بوركينا فاسو في خطر بسبب تهريب السلاح من أوكرانيا

وفي سياق منفصل، حذرت روسيا منذ أيام من خطر نقل و تهريب الأسلحة الغربية من أوكرانيا، إلى بوركينا فاسو، وتقع في أيدى عناصر إجرامية تتحرك إلى مناطق أخرى في العالم.