رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم.. بيت الزكاة والصدقات المصري يبدأ صرف الإعانات الشهرية للمستحقين‎

نشر
الأمصار

يباشر «بيت الزكاة والصدقات المصري» بالأزهر، اليوم الثلاثاء، بدء صرف الإعانة الشهرية لشهر أغسطس، من فروع البنوك ومكاتب البريد.

 

وأشار بَيْتُ الزُّكاةِ والصَّدَقاتِ الْمِصْرِيَّ، في بيان له اليوم الإثنين الموافق 31 من يوليو 2023، إلى أن الإعانات الشهرية تندرج ضمن برنامج (سند)، لمد يد العون إلى الفقراء والمحتاجين الذين يجدون صعوبة في تحمل نفقات الحياة وتحمل أعبائها.

 

جدير بالذكر أن بيت الزكاة يقدم مساعدات نقدية مباشرة للأسر أو الأفراد الذين لم تتوافر لهم متطلبات الحياة المعيشية، كما يقدم مساعدات متنوعة لغير القادرين والأرامل والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة وكفالة الأيتام وتيسير الزواج وعلاج المرضى، بالإضافة إلى المبادرات التي يتبناها البيت لإدخال السرور على أهالينا في كل أنحاء الجمهورية، كما يتبنى البيت كثيرًا من الاستجابات السريعة للاستغاثات والحالات التي يرصدها في وسائل الإعلام أو وسائل التواصل الاجتماعي، التي تتطلب تدخلًا سريعًا.

 

اقرأ أيضًا..

مصر: شرم الشيخ تفوز بجائزة أفضل فعالية للسياحة المستدامة


فازت مدينة شرم الشيخ بجائزة أفضل فعالية للسياحة المستدامة (مؤتمر المناخ COP27 - شرم الشيخ - مصر).

جاء ذلك خلال فعاليات المنتدى العربي الثالث للسياحة والتراث، المنعقد بمدينة صلالة بسلطنة عمان، والذي يقام خلال الفترة من 28 يوليو الجاري إلى 1 أغسطس المقبل، بحضور كوكبة من رجال السياحة والإعلام والاستثمار العربي.

وذكر بيان صادر عن محافظة جنوب سيناء، اليوم الاثنين، أن هذه الجائزة ترجع لنجاح المدينة الباهر في تنظيم واستضافة مؤتمر المناخ COP27 أواخر العام الماضي، وسط إشادة عالمية متميزة، مشيرا إلى أن المحافظ خالد فودة تسلم الجائزة خلال مشاركته في الفعالية.

وفي وقت سابق، أعلنت اللجنة العامة لانتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء المصرية، تلقيها 180 طلباً للتنازل عن الترشح لانتخابات التجديد النصفي، وذلك بعد غلق باب تقديم التنازلات الخميس الماضي.

وأكدت اللجنة العامة فى بيان لها اليوم، أنه تقدم 117 طبيبا بطلب تنازل عن الترشح لمقاعد النقابات الفرعية، و63 طبيبا عن مقاعد النقابة العامة.

واوضحت اللجنة أن عدد المرشحيين علي مقاعد النقابات الفرعية بعد التنازلات بلغ 324 مرشحاً، و77 طبيباً مرشحاً علي مقاعد النقابة العامة.

وأشارت إلى أنه وفقاً للجدول الزمني المعلن للانتخابات سيتم إعلان القائمة النهائية للمرشحين يوم الخميس 10 أغسطس 2023، علي أن تجرى الانتخابات يوم الجمعة 13 أكتوبر 2023 بمقار النقابات الفرعية وسيتم تحديدها وإعلان أماكنها علي الموقع والصفحة الرسمية للنقابة العامة للاطباء والصحف الرسمية.