رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيان عاجل.. أمريكا تعلن عن موعد بدء مفاوضات "الضمانات الأمنية" مع أوكرانيا

نشر
الأمصار

قال المتحدث باسم وزارة خارجية أمريكا، ماثيو ميلر، اليوم الإثنين، إن المحادثات بشأن الضمانات الأمنية طويلة الأجل لأوكرانيا ستبدأ هذا الأسبوع تقريبًا على مستوى نائب مساعد وزير الخارجية.

وقال ميلر في مؤتمر صحفي، “هذه المحادثات ستبدأ هذا الاسبوع.. المحادثات حول الالتزامات الأمنية طويلة الأمد ستكون افتراضية... ستكون على مستوى نائب مساعد وزير الخارجية”.

وأمس، قال أندريه يرماك، مدير مكتب الرئيس الأوكراني، إن أوكرانيا ستبدأ الأسبوع المقبل مفاوضات مع الولايات المتحدة في أمريكا بشأن الضمانات الأمنية الثنائية.

وكتب يرماك، على قناته عبر “تليجرام”، "ستبدأ أوكرانيا مفاوضات مع الولايات المتحدة بشأن اتفاقية ثنائية بشأن توفير ضمانات أمنية في وقت مبكر من الأسبوع المقبل".

ولفت مدير مكتب الرئيس الأوكراني، الانتباه إلي أن “هذه الضمانات ستكون سارية حتى تنضم أوكرانيا إلى حلف الناتو".

وأضاف: “نحن نتحدث عن الدعم الدفاعي والمالي، وكذلك العقوبات ضد روسيا”.

أخبار أخرى….. 

قضاء أمريكا يعلن قرار عاجل ضد ترامب

رفضت المحكمة في أمريكا، اليوم الاثنين، محاولة الرئيس السابق، دونالد ترامب، استبعاد مدع عام في التحقيق في انتخابات جورجيا واقتراحه بإلغاء التقرير النهائي لهيئة المحلفين الكبرى ذات الأغراض الخاصة.

وحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية، قالت المحكمة في محضر قضائي: “تم رفض اقتراحات الرئيس السابق ترامب والناخب البديل لاثام لمنع أي وكالة ادعاء حكومية من استخدام الأدلة المستمدة من عمل هيئة المحلفين الكبرى للأغراض الخاصة بسبب الافتقار إلى الأهلية”.
وأضاف: “تم رفض طلب ترامب بإلغاء أو شطب التقرير النهائي لهيئة المحلفين الكبرى ذات الأغراض الخاصة باعتبارها موضع نقاش”.
وجاء في المحضر أن طلبات تنحية المدعي العام مرفوضة أيضًا.

أخبار أخرى…. 

 

بالفيديو.. تحطم طائرة على شاطئ مزدحم في أمريكا

الأمصار

انتشر مقطع لفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يسجل لحظة تحطم طائرة صغيرة على شاطئ مزدحم في ولاية نيو هامبشاير الأمريكية.

وقد وقع الحادث يوم السبت في شاطئ هامبتون، ولم يخلف عن أي إصابات أو خسائر بشرية، وفقا لما ذكرته صحيفة "إندبندنت" البريطانية .

وبحسب شهود عيان فأن طائرة "بيبر PA-18" ذات المحرك الواحد تحطمت في منتصف نهار السبت، مبرزين أن عناصر الإنقاذ نجحت في إخراج الطيار حيّا.