رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحاف: الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي يزور بغداد غداً

نشر
الأمصار

أكد المُتحدث باسم وزارة الخارجيَّة العراقية أحمد الصحاف، اليوم الأحد، أن الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربيَّة جاسم محمد البديوي، يزور بغداد غداً.

وقال الصحاف في بيان، إن "الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربيَّة جاسم محمد البديوي، يزور بغداد غداً، في زيارة رسميَّة".

واضاف أن "البديوي سيلتقي خلال الزيارة الرئاسات الثلاث، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين".

وفي وقت سابق، قدمت أستراليا، شكرها إلى الحكومة العراقية لحمايتها البعثات الدبلوماسية المقيمة في بغداد، معربة عن رفضها للإساءة التي تعرض لها القرآن الكريم في السويد.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف في بيان، أن "سفير جمهورية العراق باسم حطاب الطعمة، تلقى اتصالاً هاتفياً من وكيل وزير الخارجية الأسترالي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ميشيل تشان، عبرت فيه عن شكر حكومة بلادها للإجراءات الأمنية التي اتخذتها السلطات العراقية لحماية البعثات الدبلوماسية العاملة في بغداد ومنها السفارة الأسترالية ومنع المحتجين من الوصول إليها".

وأضاف، أنه "كما عبرت عن رفض حكومة رئيس الوزراء البانيزي والوزير بيني وونغ التعدي على القرآن الكريم وكل خطاب يتبنى الكراهية ورفض الأخر، مؤكدة أن أستراليا تفتخر بتنوعها الاثني والديني وأن الجميع متساوون أمام القانون، ويزاولون  طقوسهم وشعائرهم الدينية بحرية تامة".

بدوره قدم السفير شكره لوكيل وزير الخارجية على اتصالها وحرصها على إيصال شكر السلطات الأسترالية للحكومة العراقية.

وبين الطعمة أن "الحكومة العراقية ملتزمة ببنود اتفاقية فيينا لتوفير الحماية الكاملة لكل البعثات الدبلوماسية العاملة في العراق، فضلاً عن حرص الشعب العراقي عامة على احترام ضيوفه وتقديرهم، وأن التظاهرات الغاضبة إنما حصلت بسبب التجاوز المكرر على القرآن الكريم في السويد، وسماح السلطات السويدية لمتطرف بإهانة القرآن الكريم الكتاب المقدس لملياري مسلم في العالم".

أخبار أخرى.. 

النزاهة العراقية تكشف هدر 9 مليارات دينار بأحد مشاريع الكهرباء بصلاح الدين

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة العراقية، اليوم السبت، عن هدر 9 مليارات دينارٍ في أحد مشاريع الكهرباء في محافظة صلاح الدين، فيما بينت ضبط وتوقيف عددٍ من المُتَّهمين، من بينهم مدير فرع توزيع كهرباء المُحافظة الأسبق.

وقالت دائرة التحقيقات في الهيئة في بيان: إن "فريق عمل مكتب تحقيق صلاح الدين تمكَّن، بعد القيام بأعمال التحرِّي عن مشروع تجهيز معدات محطات (kv11 -33)، من كشف مغالاةٍ في الأسعار أدَّت إلى حدوث هدرٍ في المال العام"، مُوضحةً، أنَّ "القيمة الكليَّة للمشروع المُنفَّذ من قبل ديوان المحافظة ضمن برنامج تنمية الأقاليم للعام 2018 بلغت (15,000,000,000) مليار دينارٍ، فيما قيمته الحقيقية لا تتجاوز (6,000,000,