رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت ترسل وفداً إلى بغداد لبحث ملف الحقول النفطية المشتركة

نشر
الأمصار

أعلن وزير الخارجية الكويتي سالم الصباح، اليوم الأحد، إرسال وفد إلى بغداد لبحث ملف الحقول النفطية المشتركة، فيما أكد على أن حل المسائل الحدودية مع العراق سيدفع بالعلاقات قدما بين البلدين

وقال الصباح في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي فؤاد حسين، إن "العراق بلد جار وتربطنا معه علاقات تأريخية متجذرة وقوية"، مبيناً "أجرينا مباحثات مثمرة جداً وعزمنا على تنفيذ ما جرى بالمباحثات".

ولفت الى "ضرورة العمل على إنهاء ملف ترسيم الحدود البحرية"، موضحاً "اننا وجدنا تطابقاً لوجهات النظر مع الجانب العراقي".

وأكد "قررنا فتح ملحقية تجارية بالقنصلية الكويتية في البصرة"، معرباً عن "حرص الكويت على إعادة الأمور إلى نصابها بالعلاقة التجارية التأريخية".

وبين "بحثنا الأمور الدولية والإقليمية التي تنعكس بنحو مباشر على أمن دولتينا"، لافتا الى ان "قيادتنا تتمنى للعراق وشعبه الأمن والازدهار".

وأشار إلى، أن" وفدا من وزارة النفط يزور بغداد في سبتمبر لبحث ملف الحقول النفطية المشتركة بين الكويت والعراق".

أخبار أخرى..

طقس الكويت.. شديد الحرارة نهارًا إلى مائل للحرارة ليلاً والعظمى 49 درجة

توقعت إدارة الأرصاد الجوية في الكويت أن يسود طقس شديد الحرارة والرياح متقلبة الإتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 10 - 35 كم/ساعة، خلال فترة النهار.

أما ليلاً فتوقعت الأرصاد أن يسود طقس حار إلى مائل للحرارة والرياح متقلبة الإتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 - 35 كم/ساعة.

وأكدت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الكويتية أن ما نشر في بعض وسائل الإعلام عن إغلاق أجهزة التكييف في بعض المدارس والجهات الحكومية وفصل الكهرباء عن المناطق الصناعية والشاليهات والمزارع، "غير دقيق".

وقالت الوزارة - في بيان مساء السبت - إن المعلومات الواردة في الأخبار المنشورة تأتي ضمن خطة الطوارئ، التي يتم إعدادها سنويا بشكل روتيني قبل دخول موسم الصيف، وتأخذ في الاعتبار جميع السيناريوهات المحتملة وخطط توفير البدائل في الحالات الطارئة فقط.

وأوضحت أن الخطة تأخذ في الاعتبار جميع السيناريوهات المحتملة وخطط توفير البدائل في الحالات الطارئة فقط، لافتة إلى أنها مستمرة بحملاتها التوعوية لتوفير الكهرباء والماء وتقليل الهدر في الاستهلاك والمحافظة على موارد الدولة واستدامتها من خلال الاستخدام الأمثل لها.