رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا.. 8 قتلى و29 جريحا في مخيم سياحي بسبب إعصار

نشر
إعصار
إعصار

أعلنت السلطات الروسية، أن حصيلة الضحايا الذين خلفهم إعصار جامح في مخيم سياحي في جمهورية ماري إل بوسط روسيا أمس السبت، بلغت 8 قتلى و29 جريحًا.

وقالت الطوارئ الروسية في بيان لها إن رجال الإنقاذ يواصلون العمل لإزالة آثار الإعصار في جمهورية ماري إل، ولا سيما في موقع المخيم السياحي قرب بحيرة يالتشيك والطرق المؤدية إليه.

وأضاف البيان أنه "لسوء الحظ، ارتفع عدد القتلى إلى 8، والإصابات إلى 29، وتم نقل 16 منهم إلى مستشفيات".

وأفادت السلطات في حصيلة سابقة بإصابة 24 شخصا، بينهم 6 أطفال، ومصرع 6 أشخاص بينهم ثلاثة أطفال كانوا يستريحون مع والديهم في خيام بجانب بحيرة، وذلك بسبب سقوط أشجار على الخيام.

يُذكر أنه نتيجة الظروف الجوية السيئة التي اجتاحت منطقة الفولغا أمس، لقي ما مجموعه 10 أشخاص مصرعهم وأصيب 76 بجروح.

يوم القوات البحرية

من ناحية أخرى، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في العرض العسكري الذي أقيم بمناسبة يوم القوات البحرية، إن روسيا تواصل العمل في بناء أسطولها الحربي الذي سيتعزز بـ 30 سفينة جديدة هذا العام.

وأضاف بوتين: "اليوم تقوم روسيا بثقة بتنفيذ مهمات واسعة النطاق في مجال السياسة البحرية. وتقوم روسيا بشكل مطرد بتعزيز قوة أسطولها. في هذا العام وحده، سيتم تعزيز الأسطول الحربي الروسي بـ30 سفينة جديدة من مختلف الفئات".

ومن بين السفن الحربية التي باشرت مهامها القتالية وانضمت إلى الأسطول، ذكر الرئيس بوتين الكورفيت الصاروخي "ميركوري"، التي تم عليه رفع راية القديس غيورغي البحرية – الحربية "كدليل على ثبات تقاليدنا البحرية وكرمز للشجاعة والرجولة وصلابة البحارة العسكريين".

وتابع الرئيس بوتين القول: "وهذه المزايا تتجلى بشكل كامل في أيامنا هذه".

يُشار إلى أن الرئيس بوتين حضر اليوم برفقة عدد من الزعماء الأفارقة العرض العسكري البحري الذي يقام بمدينة بطرسبورغ احتفالا بعيد القوات البحرية الروسية.

من ناحية أخرى، أوعز الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بمواصلة التحقيقات في الهجمات الإرهابية للمفارز العقابية والنازيين الجدد ضد السكان المدنيين في المناطق الروسية الجديدة.

وصرح الرئيس بوتين في كلمة بمناسبة يوم المحققين: "من الضروري مواصلة العمل المنهجي للتحقيق في جرائم المفارز العقابية والمرتزقة الأجانب والنازيين الجدد والأعمال الإرهابية ضد السكان المدنيين والمسؤولين الحكوميين والشخصيات العامة والصحفيين".