رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوات من الدعم السريع تعلن الانفصال والانضمام لصفوف الجيش السوداني

نشر
الأمصار

أعلنت القوات المسلحة السودانية، اليوم السبت، انفصال قوات من الدعم السريع قوامهم عدد من الضباط وضباط الصف والجنود وانضمامهم إلى صفوف الجيش السوداني.


وأضاف الجيش السوداني في بيان صادر عنه، أن المنضمين أعلنوا استعدادهم للانخراط في الصفوف الأمامية دفاعًا عن الوطن ومقدرات الشعب السوداني.

من جهتها أقامت قيادة الفرقة السادسة مشاة استقبالًا حاشدًا للقوات، فيما جددت قوات حرس الحدود والترتيبات الأمنية بقطاع الفرقة السادسة التأكيد على ولائها القاطع للوطن والعمل تحت قيادة القوات المسلحة في خندق واحد لمواجهة قوات التمرد السريع.

وتابع البيان أن أفراد الدعم السريع الذين انضموا للجيش السوداني أعربوا عن فرحتهم بالانضمام إلى أسود الفرقة السادسة داعين جميع رفاقهم للانضمام إلى صفوف القوات المسلحة حتى لا يكونوا مطية لإنفاذ أجندتها الأجنبية.

اقرأ ايضا …

بعد وقوع انفجار في الأكاديمية العسكرية بمقديشيو.. رئيس الصومال يعقد اجتماعًا امنيًا

الأمصار

عقد الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، اليوم السبت اجتماعا أمنيا طارئًا بشأن الهجوم الانتحاري الأخير الذي استهدف أكاديمية عسكرية في مقديشو، بعد أيام من عودته من زيارة عمل لإيطاليا.

وأطلع المسئولين الأمنيين في الصومال، الرئيس شيخ محمود، خلال الاجتماع على الهجوم الذي تبنته حركة الشباب الإرهابية وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 30 جنديا وإصابة أكثر من 70 آخرين، وفقا لما أورده موقع "صومال جارديان".

وأصدر الرئيس الصومالي أوامره بإجراء تحقيق شامل وسريع فيما حدث، وكيف تمكن المهاجم من دخول المجمع شديد الحماية.

ووقع الهجوم يوم الاثنين الماضي، حيث تمكن انتحاري منفرد من التسلل إلى معسكر التدريب العسكري في منطقة جلال الصياد وفجر سترة ناسفة وسط مجموعة من العسكريين والمجندين من لواء 14 أكتوبر، الذين كانوا يصطفون بعد الإفطار.

وأعلنت حركة الشباب الإرهابية مسؤوليتها عن الهجوم، وزعموا مصرع 73 جنديا وإصابة 124 آخرين، في المعسكر الذي يضم ما يقرب من 250 جنديا كانوا موجودين في الموقع.

وروى شهود عيان المشهد المروع لقناة كعب المحلية، مؤكدين وجود شاب دخل المخيم قبل لحظات من الانفجار الذي يصم الآذان في المنطقة، وبحسب ما ورد نُقل لواء 14 أكتوبر، المكون في الغالب من أفراد من عشيرة بيامال، من قاعدته في بلدة ماركا الواقعة في منطقة شابيلي السفلى، للخضوع لتدريب تنشيطي في مقديشو.