رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تدين وتستنكر الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له أكاديمية عسكرية في الصومال

نشر
الأمصار

أعربت وزارة الخارجية الكويتية، عن إدانة واستنكار دولة الكويت للهجوم الإرهابي الذي تعرضت له أكاديمية "جالي سياد" العسكرية في العاصمة مقديشيو بجمهورية الصومال الفيدرالية، والذي أسفر عن مقتل وإصابة عدد من العسكريين.

وأكدت الخارجية الكويتية - في بيان لها اليوم الثلاثاء - رفضها القاطع لجميع أشكال العنف والإرهاب وإلحاق الأذى بالأبرياء لتعرب عن تضامنها مع جمهورية الصومال الفيدرالية في كافة ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها الداخلي ومواجهة الإرهاب.

وفي هذا الصدد، تقدمت الخارجية الكويتية بخالص تعازي ومواساة دولة الكويت إلى جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة قيادة وحكومة وشعبًا وإلى أسر الضحايا، معربة عن تمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

 

أخبار أخرى..

الكويت تُصدر أول شحنة من وقود سيارات إلى الأسواق الأوروبية

أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية تصديرها أول شحنة من الجازولين – وقود السيارات أوكتان 95- منخفض الكبريت والمركبات العطرية والمطابق للمواصفات والمعايير البيئية العالمية إلى الأسواق الأوروبية.

وكشف الرئيس التنفيذي لعمليات تزويد الوقود والناطق باسم الشركة غانم العتيبي، اليوم الاثنين، أن حجم الشحنة التي تم تصديرها من ميناء الأحمدي بلغ 35 ألف طن، وحُملت على متن ناقلة النفط (باسفيك ساراه).

ولفت غانم العتيبي إلى أن تصدير هذه الشحنة تم بالتعاون والتنسيق مع قطاع التسويق العالمي بمؤسسة البترول الكويتية، بعد أن تمكنت الشركة من تلبية حاجة السوق المحلي كاملة من هذا المنتج، بحسب كونا.

وتُحقق تلك الخطوة وفق "العتيبي" للشركة قيمة مضافة على سعر الطن المتري من النافثا وهي المادة النفطية الوسيطة المستخدمة في إنتاج وقود السيارات؛ وبالتالي ترفع من هامش الربح النهائي بشكل ملحوظ.

وبين أن "البترول الوطنية" أصبحت قادرة منذ تشغيلها مشروع الوقود البيئي في مارس /آذار 2022 على تحقيق عوائد مالية إضافية مجزية من بيع منتجاتها المطابقة للمعايير العالمية المعتمدة في الأسواق الأوروبية والأمريكية.

وتابع: "بيع المنتجات المطابقة للمعايير العالمية يعزز من ربحية الشركة، ويسهم في دعم الاقتصاد الوطني خصوصاً مع تنامي الطلب العالمي على المنتجات النفطية الصديقة للبيئة".

لك تدشين منطقة العبدلي الاقتصادية الخاصة وذلك خلال عامين من عملها.