رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: إطلاق نظام الحجز الإلكتروني للمشاركة بالدورة 47 لمعرض بغداد الدولي

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة التجارة العراقية، اليوم السبت، عن إطلاق نظام الحجز الإلكتروني للمشاركة في الدورة 47 لمعرض بغداد الدولي.
وقال مدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية في وزارة التجارة عادل المسعودي، في بيان، إنه" تم إطلاق نظام الحجز الإلكتروني وللسنة السادسة على التوالي لحجز المساحة والموقع والأغراض الفنية الأخرى للمشاركة في الدورة 47 لمعرض بغداد الدولي، والتي ستنطلق تحت شعار (العراق يتواصل) للفترة من الأول ولغاية العاشر من شهر تشرين الثاني المقبل".
وأضاف المسعودي، أن "الشركة وضمن خططها أعتمدت النظام الإلكتروني للحجز، لمواكبة التطورات والاتصال لاختزال الروتين والوقت والجهد والمراجعات في هذا الجانب؛ لجذب واستقطاب أكبر عدد من المشاركات في الداخل والخارج".
وأشار إلى، أن "هذا النظام يهدف إلى تكوين قاعدة بيانات متكاملة عن طبيعة وحجم المشاركة في دورة معرض بغداد الدولي، عبر الخارطة الإلكترونية التي يمكن من خلالها معرفة الدول والجهات المشاركة ومواقع أجنحتها، مع المعلومات المتعلقة بها كافة، فضلاً عن الرسوم البيانية".
وتابع، أن "الحجز الإلكتروني يتم من خلال الدخول إلى الموقع (www.expo.gov.iq)
وتسجيل الدخول وتثبيت المعلومات المطلوبة بحجز القاعة والمساحة المطلوبة ووفق المعلومات الفنية واللوجستية المثبتة وإرسالها إلى شركة المعارض لتتكفل بباقي الإجراءات".
منوها، أن "الحجز لا يثبت إلا بدفع مبلغ المشاركة أما عن طريق الحساب الشخصي للشركات أو الأشخاص، أو عن طريق تحرير صك بمراجعة الشركة مع التأكيد أن تكون الأولوية لمن يدفع أولا".

أخبار أخرى.. 

النزاهة العراقية تكشف هدر 9 مليارات دينار بأحد مشاريع الكهرباء بصلاح الدين

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة العراقية، اليوم السبت، عن هدر 9 مليارات دينارٍ في أحد مشاريع الكهرباء في محافظة صلاح الدين، فيما بينت ضبط وتوقيف عددٍ من المُتَّهمين، من بينهم مدير فرع توزيع كهرباء المُحافظة الأسبق.

وقالت دائرة التحقيقات في الهيئة في بيان: إن "فريق عمل مكتب تحقيق صلاح الدين تمكَّن، بعد القيام بأعمال التحرِّي عن مشروع تجهيز معدات محطات (kv11 -33)، من كشف مغالاةٍ في الأسعار أدَّت إلى حدوث هدرٍ في المال العام"، مُوضحةً، أنَّ "القيمة الكليَّة للمشروع المُنفَّذ من قبل ديوان المحافظة ضمن برنامج تنمية الأقاليم للعام 2018 بلغت (15,000,000,000) مليار دينارٍ، فيما قيمته الحقيقية لا تتجاوز (6,000,000,000) مليارات دينار، أي أنَّ الهدر بالمال العام بلغ (9,000,000,000) مليارات دينارٍ، وهو ما يعادل (60%) من القيمة الكليَّـة للمشروع".