رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد اللبنانية تؤكد استمرار تأثر البلاد بكتل هوائية حارة

نشر
الأمصار

 أكدت مصلحة الأرصاد الجوية اللبنانية استمرار تأثير الكتل الهوائية الحارة المتمركزة حاليًا فوق شبه الجزيرة العربية على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، موضحًا أنها مترافقة بنسبة رطوبة مرتفعة أحيانا ما يزيد من حدّة الشعور بالحر.

وأوضحت الأرصاد اللبنانية، في بيان صحفي، يوم الخميس، أن الموجة شديدة الحرارة سيخف تأثيرها نسبيا بدءًا من بعد غد السبت، محذرة من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الشجرية ومن التعرض لأشعة الشمس المباشرة في ساعات الذروة.ونصحت بالإكثار من شرب السوائل وارتداء الالبسة القطنية.
ويعاني لبنان من موجة شديدة الحرارة مع ارتفاع نسبة الرطوبة لمستويات قياسية بلغت ذروتها أمس واليوم.

وزير الطاقة اللبناني: لا أعرف سبب انقطاع الكهرباء

أعلن وزير الطاقة والمياه اللبناني عن توقيع مذكرة تفاهم مع  مع وزير النفط العراقي تمهيدا لتوقيع اتفاقيتين الاولى تتعلق بتمديد الاتفاقية الأولى المتعلقة بزيت الفيول الأسود وزيادته نحو مليون ونصف المليون طن في السنة بدلا من مليون طن، اما الثانية فهي عقد تجاري مع العراق لتزويد لبنان بمليوني طن من الزيت الخام مع آليات دفع مسهلة ومؤجلة تسمح للبنان بأن يحوّل أموال جباية الكهرباء الى الدولار وان يدفع للعراق. رحب  دولة الرئيس ميقاتي بالأمر وشكر العراق لمساهمته الفاعلة في نهوض قطاع الطاقة في لبنان.

جاء ذلك في تصريحات لوزير الطاقة والمياه في أعقاب اجتماعه مع  رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اليوم في السرايا.

اضاف: عرضنا أمورا أخرى ومنها موضوع تقدم تنفيذ خطة الكهرباء وضرورة التزام مخيمات النازحين والمؤسسات المعنية فيها، من المفوضية العليا لشؤون النازحين والاونروا، بالمساعدة في تحصيل الأموال ودفع ما يلزم في مقابل تعرفة الكهرباء التي أصبحت أعلى من السابق،  ولا يمكن منحها مجانا، فاللبنانيون يدفعون ثمنها وبالتالي على المؤسسات المعنية أن تؤمن المال اللازم في  مقابل استهلاك الطاقة في المخيمات.

وزير الأشغال اللبناني: سنكون ذراع الدولة في عمليات التنقيب عن الغاز

أكد وزير الأشغال العامة والنقل بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية علي حمية، أن الوزارة ستكون الذراع اللوجستية للدولة اللبنانية ممثلة بوزارة الطاقة في عمليات التنقيب عن النفط والغاز في البلوكات النفطية اللبنانية، مشددًا على التنسيق الكامل بين الوزارتين بشكل مباشر في جميع الأعمال.