رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اعلان دعم البيت الأبيض لرئيس النيجر وإدانة أية محاولة للانقلاب

نشر
الأمصار

قال البيت الأبيض، اليوم الخميس، إنه يدعم بشدة الرئيس المنتخب ديمقراطيا في النيجر.

وأدان البيت الأبيض بشدة، خلال تصريحات صحفية، أية محاولة للاستيلاء على السلطة بالقوة.

وأشار إلى أنه يواصل مراقبة الوضع في النيجر، كما يحث الأمريكيين هناك على أخذ الحيطة والحذر.

ومن جانبها، دعت الخارجية الأمريكية خلال تصريحات صحفية، إلى الإفراج الفوري عن رئيس النيجر محمد بازوم وإلى احترام سيادة القانون.

وأكدت، أنها تفهم أن رئيس النيجر محمد بازوم محتجز في مقر إقامته.

وتابعت: سنواصل مراقبة الموقف في النيجر وإجراء التعديلات المناسبة عند الضرورة.

أخبار أخرى….. 

 

بيان عاجل لـ البيت الأبيض بشأن كيفية نقل الحبوب الأوكرانية

الأمصار

أعلن البيت الأبيض اليوم، الأربعاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها يعملون مع أوكرانيا على طرق برية بديلة لتوصيل الحبوب إلى العالم، بعد انسحاب روسيا من صفقة الحبوب عبر البحر الأسود.

وحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية، قال جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي للصحفيين “نحن نعمل مع شركائنا في الاتحاد الأوروبي ونعمل مع أوكرانيا وشركاء أوروبيين آخرين لمعرفة ما إذا كانت هناك طرق أخرى لتسويق الحبوب عبر البر”.

وأضاف كيربي "هذا ليس بنفس الكفاءة"، لافتًا إلى أن أفضل طريقة لوصول هذه الحبوب إلى السوق هي من خلال الممرات البحرية.. لكننا نعمل لنرى ما يمكننا القيام به".

وتعتبر الحبوب الأوكرانية ضرورية لإمدادات الغذاء العالمية، وخاصة بالنسبة للبلدان النامية، وارتفعت أسعار الحبوب بشكل حاد منذ انهيار الاتفاق واستهداف موسكو للبنية التحتية للموانئ الأوكرانية.

أخبار أخرى.. 

الدفاع الروسية: مقتل 675 جنديًا أوكرانيًا وتدمير 22 دبابة خلال يوم

أعلن الجيش الروسى، مقتل 675 جنديا أوكرانيا وتدمير 22 دبابة و10 مدرعات، وعشرات المدافع والرادارات لقوات أوكرنيا، فى حصيلة العمليات العسكرية خلال الـ24 ساعة الماضية.


وذكرت وزارة الدفاع الروسية، في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) اليوم الأربعاء، أن القوات واصلت تقدمها على محور كراسنو ليمانسكي في لوجانسك، وقضت على أكثر من 190 جنديا أوكرانيا، ودمرت مدافع هاوتزر، وثلاثة مدافع ذاتية الحركة ورادارا أمريكي الصنع.

وأضافت أنه تم صد 4 هجمات في محور دونيتسك، وتدمير مستودعي ذخيرة والقضاء على 210 جنود أوكرانيين، بالإضافة إلى تدمير عتاد عسكري ومدفعين أمريكيين، وثلاثة مدافع بولندية ذاتية الحركة، ومدافع هاوتزر.