رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس البرازيلي ينتقد تولي كارلو أنشيلوتي لقيادة المنتخب

نشر
الأمصار

انتقد الرئيس البرازيلي لولا داسيلفا، مفاوضات اتحاد كرة القدم فى بلاده، مع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتى المدير الفنى لفريق ريال مدريد الإسبانى، لتولى مهمة منتخب السيليساو خلال الفترة المقبلة.

وكان إيدنالدو رودريجيز، رئيس الاتحاد البرازيلى لكرة القدم، قد أكد أن أنشيلوتى سيكون مدربا للبرازيل في الصيف المقبل، وقام بتعيين مدرب مؤقت لمنتخب السامبا وهو فيرناندو دينيز، مدرب فلومينينسى السابق.

وعلق رئيس دولة البرازيل لولا دي سيلفا على تعيين أنشيلوتي، وبدا أنه غير منبهر به، حيث قال فى تصريحات نشرتها شبكة "ريليفو" الإسبانية: "لم يدرب إيطاليا من قبل، لماذا لا يحل مشاكل إيطاليا، حتى أنهم لم يلعبوا في كأس العالم الأخيرة؟".

وأوضح لولا أنه كان أكثر حرصًا على تعيين فرناندو دينيز، الذي تم تعيينه كمدير مؤقت بينما يرى أنشيلوتي عقده مع ريال مدريد، وأشاد بإبداع دينيز وشخصيته، وقال إنه سيحقق أقصى استفادة من فرصته.

وواصل: "المشكلة ليست دينيز، المشكلة هي أننا لا نملك جودة اللاعبين التي كانت لدينا في أوقات أخرى".

وبحسب تقارير سابقة فإن الاتحاد البرازيلى اتفق مع كارلو أنشيلوتى على تدريب البرازيل بداية من عام 2024، ويرتبط أنشيلوتى بعقد مع ريال مدريد حتى نهاية الموسم المقبل.

ويتولى أنشيلوتى مسئولية قيادة ريال مدريد منذ موسمين قاد الفريق خلالهما للتتويج بالدورى الإسبانى وكأس ملك إسبانيا ودورى أبطال أوروبا وكأس السوبر الإسبانى وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الإسباني.

وتبدأ البرازيل مشوارها فى تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 فى سبتمبر على أرضها أمام بوليفيا ثم خارجها أمام بيرو.

 

باريس سان جيرمان يسابق الزمن للتعاقد مع لويس إنريكي

يسابق مسؤولو نادي باريس سان جيرمان الزمن، لإتمام التعاقد مع المدير الفني الإسباني، لويس إنريكي.

وذكرت صحيفة لو باريزيان أن إعلان إنريكي مدربا لباريس سان جيرمان بشكل رسمي، ربما سيكون يوم الخميس المقبل.

وأضافت الصحيفة الفرنسية أن الإدارة الباريسية تنجز حاليا إجراءات فسخ التعاقد مع المدرب الحالي، كريستوف جالتي فيه.

وينتهي تعاقد جالتيه (56 عاما) مع بي إس جي في صيف 2024، علما بأنه تولى قيادة الفريق لمدة موسم (الماضي)، وقاده لحصد لقبي الدوري وكأس السوبر.

في المقابل، أكدت تقارير فرنسية أن لويس إنريكي (53 عاما) اتفق مع إدارة سان جيرمان على عقد مدته موسمين مع خيار التمديد لثالث، حتى صيف 2026.