رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن يتجاهل نصيحة الجيش الأمريكي بعدم الانسحاب من أفغانستان

نشر
الأمصار

قال رئيس الأركان السابق، القائد المركزي للعمليات الخاصة العقيد سيث كرومريش، اليوم الخميس، إن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تجاهل توصيات القيادة العسكرية العليا بعدم الانسحاب من أفغانستان في عام 2021 حتى يتم استيفاء جميع شروط اتفاق الدوحة.

قال كرومريش، للجنة الفرعية للرقابة والمساءلة في مجلس النواب الأمريكي خلال جلسة استماع: “أوصى كل من الجنرال مارك ميلي والجنرال أوستن ميلر والجنرال كينيث ماكنزي بعدم الانسحاب حتى يتم استيفاء شروط اتفاقية الدوحة. تم تجاهل هؤلاء الخبراء المخضرمين وخطة أفضل سيناريو للانسحاب بدأت على الفور بتأثير الدومينو وأدت إلى كارثة”.

وأشار كرومريش إلى أن كلا من حكومة الولايات المتحدة وطالبان فشلتا في اتباع اتفاق الدوحة، طالبان تتبع أساسيات الاتفاق، وإدارة بايدن فشلت في تطبيق الاتفاق.

وقال: “بالنظر إلى هذه القرارات في مجملها، يصبح من الواضح أن إجراءاتنا المتسرعة هيأت الظروف لانهيار الحكومة الأفغانية، ووصول طالبان إلى السلطة، وفقدان 20 عاما من الأمل والتقدم للشعب الأفغاني”.

وأضاف كرومريش أن قرار بايدن بتجاهل نصيحة الخبراء من القيادة العسكرية الأمريكية وتنفيذ انسحاب عسكري فوري كان “صدمة لجميع المخططين”.

أخبار أخرى……

هانتر بايدن يُقرّ أمام المحكمة بتهرّبه الضريبي

هانتر بايدن

هانتر بايدن

يُمثل "هانتر بايدن"، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن أمام محكمة فيدرالية في ولاية ديلاوير لإبرام اتفاق مع القضاء يجنبه المحاكمة، إذ من المقرر أن يُقر بجرمه في التهرب الضريبي.

وذكرت وكالة "رويترز" أن إقرار هانتر بايدن بالذنب في تهمتي تتعلق بالفشل المتعمد في دفع ضرائب الدخل، هي جزء من صفقة تسمح له بتجنب إدانته بتهمة تتعلق بالسلاح.

ويزعم المدعون أن بايدن لم يدفع ضرائب على دخل يزيد عن 1.5 مليون دولار في عامي 2017 و2018 على الرغم من أنه يدين بأكثر من 100 ألف دولار.

التهرب الضريبي وحيازة سلاح ناري:

وكان هانتر بايدن (53 عاما) أقر في يونيو بأنه ارتكب حين كان مدمنا على المخدرات جريمتي التهرب الضريبي وحيازة سلاح ناري.

وبموجب اتفاق مع المدعين الفيدراليين في ولاية ديلاوير، دخل بايدن في اتفاقية ما قبل المحاكمة لتلك التهمة، وهو بديل للمحاكمة يسمح للمتهمين بتجنب الإدانة أو السجن.

هانتر بايدن

من ناحية أخرى، أفادت صحيفة "نيويورك بوست" بأن هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن كان في البيت الأبيض قبل العثور فيه على مسحوق أبيض، تبين أنه الكوكايين.