رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. ديفيد سيلفا يعلن اعتزاله كرة القدم

نشر
الأمصار

أعلن الإسباني ديفيد سيلفا، لاعب فريق ريال سوسيداد الإسباني، اعتزاله كرة القدم نهائيًا.

وانضم ديفيد سيلفا، 37 عامًا، لصفوف ريال سوسيداد عقب انتهاء عقده مع فريق مانشستر سيتي خلال فترة الانتقالات الصيفية لـ 2020.

ونشر سيلفا فيديو عبر حسابه الرسمي على منصة التدوينات القصيرة "تويتر"، أعلن خلاله اعتزاله قائلًا: "اليوم حزين بالنسبة لي، حان وقت أن نقول وداعًا لما كرست حياتي كلها من أجله".

ولعب سيلفا 34 مباراة بقميص ريال سوسيداد خلال الموسم المنصرم، وسجل 3 أهداف وصنع 7 لزملائه.

وبدأ ديفيد سيلفا مسيرته ضمن صفوف ناشئي فريق فالنسيا وتدرج في المراحل العمرية قبل التصعيد للفريق الأول في صيف 2004، ثم انتقل لنادي إيبار على سبيل الإعارة في نفس الفترة وعاد للنادي بعد عام وانتقل معارًا مرة أخرى ولكن لسيلتا فيجو، ثم عاد من الإعارة في صيف 2006 وقضى 4 سنوات مع النادي قبل الانضمام لصفوف فريق مانشستر سيتي في صيف 2010.

وحقق ديفيد سيلفا لقب الدوري الانجليزي 4 مرات رفقة مانشستر سيتي، إضافة إلى لقب كأس الاتحاد الانجليزي مرتين و5 مرات بطلًا لكأس الرابطة، و3 مرات بطلًا للدرع الخيرية، إضافة إلى بطولة كأس العالم مع المنتخب الإسباني وبطولتين لأمم أوروبا.

وحقق فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الفوز على نظيره  بايرن ميونخ الألماني، بهدفين مقابل هدف، في المواجهة التي أقيمت الواحدة والنصف ظهر اليوم الأربعاء، في مباراة ودية على الملعب الاولمبي الوطني في اليابان، استعداداً للموسم الجديد 2023-2024.

وجاء أول أهداف المباراة عن طريق جيمس ميكاتي لاعب مانشستر سيتي في الدقيقة 21 من عمر المباراة، بينما جاء هداف التعادل عن طريق ماتيس تيل في الدقيقة 81.

وسرعان نا تقدم السيتي بأقدام إيميرك لابورت في الدقيقة 86 من عمر المباراة.

ودخل بايرن ميونخ بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: سومير

خط الدفاع: بنجامين بافارد - دايوت أوباميكانو - مزراوي - الفونسو ديفيز.

خط الوسط: يوزوا كيميتش - لايمر

الهجوم: كومان - ليروي ساني - جنابري، موسيالا

بينما دخل مانشستر سيتي بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: إيدرسون.

خط الدفاع: كايل والكر - روبن دياز - ناثان آكي

خط الوسط: ماكاتي، جون ستونز، ماتيو كوفاسيتش، لويس

الهجوم: جاك جريليش - ألفاريز، برناردو سيلفا