رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اعتقال شخص حاول إضرام النار داخل ضريح مسلم بن عقيل بالنجف

نشر
الأمصار

أفاد مصدر أمني، يوم الأربعاء، باعتقال شخص حاول إضرام النيران في مرقد ديني في محافظة النجف.
وقال المصدر، إن الشخص المعتقل حاول إحراق مرقد مسلم ابن عقيل، عندما رمى "متعمداً" قطعة سيجارة مشتعلة داخل شباك الضريح، موضحا أنه تم نقل المعتقل إلى مركز احتجاز خاص للتحقيق معه.

وأعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، ضبط معمل لتصنيع العبوات الناسفة تابع لعصابات داعش الإرهابية في محافظة الأنبار.

وذكرت المديرية في بيان، أنه "بعملية استباقية وجهد استخباري مميز ووفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة لشعبة الفرقة العاشرة التابعة الى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع استخبارات وقوة من اللواء الأربعين وبعد البحث والتفتيش في منطقة النعيمية الهياكل تم ضبط معمل لتصنيع العبوات الناسفة مختلفة الاشكال والنوعية تابع إلى عصابات داعش الإرهابية".

وأضافت، أن "المعمل يحتوي بداخلهِ على ( 40 ) بطارية و ( 450 ) صفيحة معدنية مختلفة الشكل و ( 200 ) عبوات على شكل مسطرة و ( 500 ) قداحة كهربائية و ( 250 ) أطلاقة BKC و ( 4 ) كيلو مادة C4 شديدة الانفجار و ( 8 ) عبوات ناسفة و ( 50 ) متر فتيل للتفجير و ( 50 ) شناطة و ( 6 ) كاسيت و دفتر وصولات و كاوية لحيم ومفرغة هواء وأجزاء للأسلحة الخفيفة ومخازن للأعتدة وملابس عسكرية وخزان ماء"، مؤكدة ان "هذه المواد من مخلفات داعش الارهابية وقد تكفلت مفارز الجهد الهندسي برفع المواد والمضبوطات وتدميرها موقعياً".

السوداني يصدر توجيهات لتنشيط قطاع السياحة في العراق

وأصدر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، توجيهات لتنشيط قطاع السياحة في العراق.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس، اليوم، اجتماعاً ضمّ وزير الثقافة والسياحة والآثار والتراث، ورئيسي هيأتي السياحة والآثار والتراث والكوادر المتقدمة فيهما"، مبينا انه "جرى خلال الاجتماع استعراض واقع السياحة في العراق وأبرز المشاكل والعقبات التي تحول دون تطوير هذا القطاع المهم، مع توفر كل مقومات نجاحه، سواء في مجال السياحة الدينية أو مجالات السياحة الأخرى".

وشدّد رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع على "أهمية السياحة وضرورة النهوض بها، لما تمثله من وجهة حضارية للبلد، وكذلك دورها في التنمية الاقتصادية.