رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليابان تعلن تسجيل ارتفاعات خطيرة في درجات الحرارة

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات في اليابان، اليوم الأربعاء، تسجيل ارتفاعات خطيرة فى درجات الحرارة بمختلف أنحاء البلاد، إذ شهدت عدة مناطق أسخن أيامها منذ بداية العام الجارى.

وصرحت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، بأن درجة الحرارة العظمى وصلت إلى 39.7 درجة فى بلدة "هاتوياما" قرب العاصمة طوكيو، فيما تجاوزت درجة الحرارة 35 درجة فى أكثر من 200 نقطة مراقبة ومن المتوقع استمرار الحرارة الشديدة حتى الغد.

كما شهدت وسط "طوكيو" أشد الأيام حرارة هذا العام، إذ بلغت الحرارة العظمى 37.7 درجة، فيما تشهد البلاد ارتفاعا فى عدد الأشخاص المنقولين إلى المستشفيات للاشتباه فى إصابتهم بضربة شمس منذ أوائل يوليو، وذلك حسبما نقلت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه).

وحثت السلطات المواطنين على استخدام تكييف الهواء بشكل مناسب وشرب المياه بانتظام والحصول على الراحة بشكل دورى عند الوجود فى الهواء الطلق واتخاذ تدابير لمنع ضربة الشمس.

أخبار أخرى..

بعد تعيين وزير خارجية جديد.. اليابان تعلق على علاقاتها مع الصين

أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة اليابانية اليوم الأربعاء إن اليابان تأمل في التواصل عن كثب مع الصين، بما في ذلك وزير الخارجية الجديد الدبلوماسي المخضرم وانج يي.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، قال كبير أمناء مجلس الوزراء هيروكازو ماتسونو للصحفيين "من المهم بناء علاقة بناءة ومستقرة مع الصين من خلال الجهود المتبادلة".

وكان كبار الهيئة التشريعية في الصين، صوتوا أمس الثلاثاء، على إعادة تعيين وانج يي وزيرًا للخارجية وبان جونجشنج كحاكم للبنك المركزي.

 

 أمرًا رئاسيا لتنفيذ القرار

 

ووفقا لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، وقع الرئيس شي جين بينج أمرًا رئاسيا لتنفيذ القرار.

وترأس تشاو ليجي، رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني الشعبي لجمهورية الصين، الجلسة التي افتتحت صباح يوم الثلاثاء، وتمت مراجعة مشروع تعديل للقانون الجنائي في الجلسة.

ويركز التعديل على تنفيذ مبادئ وسياسات اللجنة المركزية بشكل أفضل فيما يتعلق بمكافحة الفساد وحماية المؤسسات الخاصة وفقا للقانون كما أنه  يحسن الشروط المتعلقة بجريمة تقديم الرشاوى وكذلك الفساد الذي يديره موظفو المؤسسة الخاصة.

 

الصين تحث اليابان على مراعاة المصالح المشتركة للتعاون الاقتصادي

 

أعربت الصين، الإثنين، عن عدم رضاها بضوابط التصدير اليابانية على أدوات صناعة الرقائق التي دخلت حيز التنفيذ، ووصفت الإجراءات بأنها "موجهة بشكل واضح" ضد البلاد.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينج خلال مؤتمر صحفي، إن "الصين تحض الجانب الياباني على مراعاة المصالح الشاملة للتعاون الاقتصادي والتجاري بين الصين واليابان، ومصالحها على المدى الطويل، والامتناع عن إساءة استخدام إجراءات الرقابة على الصادرات".

 

وأضاف: "نحن غير راضين بشدة"، معتبراً أن "هذه الممارسات الخاطئة تنتهك قانون اقتصاد السوق ومبادئ التجارة الحرة".