رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. الفريق أول شنقريحه يُشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي

نشر
الفريق أول شنقريحة
الفريق أول شنقريحة

أشرف الفريق أول السعيد شنقريحة، على تنفيذ تمرين تكتيكي بحري على مستوى الواجهة البحرية الغربية بوهـران.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني الجزائرية، فقد انتقل شنقريحة على متن سفينة القيادة ونشر القوات قلعة بني عباس لمتابعة أطوار ومجريات التمرين الذي تضمن رميا بصاروخ على هدف سطحي, اقتحام سفينة مشبوهة وتوقيفها باستعمال حوامات القتال وزوارق للاقتحام السريع وأخيرا, تدخل لتأمين منشأة طاقوية ساحلية والقضاء على جماعة إرهابية.

وأوضح المصدر ذاته أنه “قد تم تنفيذ هذا التمرين المركب, المندرج في إطار التأكد من مدى الفعالية العملياتية لمنظومات أسلحة السفن البحرية المشاركة, بنجاح حيث تم تدمير الأهداف البحرية بدقة عالية, إلى جانب نجاح الأعمال القتالية الأخرى المتمثلة في توقيف سفينة مشبوهة وتأمين منشأة طاقوية ساحلية وهو ما يعد نجاحا آخر وثمرة من ثمار التحكم الجيد للأطقم في مختلف الأسلحة والمعدات ما يؤكد أيضا التطور والجاهزية العملياتية التي بلغتها وحدات القوات البحرية الجزائرية خلال السنوات الأخيرة”.

وأكد الفريق أول على “الحرص الدائم للقيادة العليا للجيش الوطني الشعبي على أن نبني مرتكزات الاحترافية لدينا على العنصر البشري, الذي يتعين أن يتكيف بصفة كاملة مع معطيات ومتطلبات العمل المحترف”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية أن حرائق الغابات ما زالت مشتعلة في البلاد خلال موجة الحر الشديد أسفرت عن مقتل 34 شخصا بينهم 10 عسكريين.

وبحسب وزارة الدفاع الجزائرية فإن النيران حاصرت الجنود أثناء إجلائهم من بني كسيلة في محافظة بجاية الشرقية برفقة سكان القرى المجاورة.

وقالت وزارة الداخلية الجزائرية إن البلاد سجلت بين الأحد والإثنين في المجموع 97 حريقا في 16 ولاية لكن أعنفها اندلع في بجاية والبويرة وجيجل.

وتواجه الجزائر موجة حر شديدة في بعض المناطق المتضررة حيث بلغت الحرارة ذروتها عند 48 درجة مئوية الإثنين، ما يساعد على تجفيف الغطاء النباتي ويجعله أكثر عرضة لاندلاع الحرائق، بينما بلغت درجات الحرارة في تونس 49 درجة مئوية.

ووصلت هذه الحرائق التي أججتها رياح شديدة، إلى مناطق سكنية في الولايات الثلاث، حيث تم إجلاء 1500 شخص مهددين بالنيران.

انقطاع الكهرباء في تونس والجزائر بسبب درجات الحرارة

تسببت درجات الحرارة المرتفعة بشكل غير معتاد في انقطاع التيار الكهربائي في الأيام الأخيرة، حيث تعرضت العديد من الدول العربية مؤخرا لموجة حر شديدة تركت أثرها على التيار الكهربائي، وتزاحم الناس على الشواطئ للهروب من هذا الجو الصعب.

وقد بلغت درجات الحرارة في تونس، أمس الإثنين، من 50 درجة مئوية حتى في شمال البلاد، بزيادة تتراوح بين 6 و10 درجات عن المعدل الموسمي، ما سبب انقطاعا للكهرباء دفع الناس نحو الشواطئ.