رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميقاتي يجتمع مع المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان

نشر
 ميقاتي يجتمع مع
ميقاتي يجتمع مع المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان

اجتمع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي مع المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا في السرايا اليوم. 

وشارك في الاجتماع مستشارا رئيس الحكومة السفير بطرس عساكر وزياد ميقاتي.

وقالت فرونتسكا بعد اللقاء: "وضعت الرئيس ميقاتي في أجواء جلسة مجلس الأمن الأسبوع الفائت، كما أبلغته بأننا  عرضنا في 16 تموز الماضي في نيويورك فيلما وثائقيا ثلاثي الأبعاد عن لبنان اسمه "نحلم بلبنان" في حضور جميع أعضاء مجلس الأمن، وحصد هذا الوثائقي نجاحا كبير. قدمنا هذا المشروع هنا في لبنان، لكن أردت تقديمه في نيويورك أيضا  حيث لاقى نجاحا كبيرا، كون الدول في مجلس الأمن المسؤولة عن القرارات الدولية وعن لبنان، اكتشفت الإبداع في لبنان، واكتشفت بأن هناك لبنانيين يهتمون بالبلد، ومستعدون للبقاء والعمل فيه، رغم كل الصعوبات".

وأشارت إلى أن "كل الدول في مجلس الأمن موحّدة وتحب أن ينجح لبنان ويتقدم بالإصلاحات السياسية، وانتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت ممكن، وإجراء مفاوضات مع صندوق النقد الدولي، بالإضافة الى  التركيز الكبير على الاستقرار  في لبنان خصوصا في الجنوب. لقد بلغت دولة الرئيس  كل  هذه الأمور.

 ميقاتي يجتمع مع المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان

أخبار أخرى..

لبنان.. ارتفاع في أسعار المحروقات كافة الثلاثاء

ارتفع، اليوم الثلاثاء، أسعار المحروقات كافة وبلغ سعر صفيحتي البنزين 95 و98 أوكتان 22000 ليرة، والمازوت 20000 ليرة، والغاز 34000 ليرة، وأصبحت الأسعار على الشكل التالي:
– البنزين 95 أوكتان: مليون و701 ألف ليرة
– البنزين 98 أوكتان: مليون و740 ألف ليرة
– المازوت: مليون و484 ألف ليرة
– الغاز: 830 ألف ليرة.

وأفادت صحيفة البناء اللبنانية بأن الموفد الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان  سيصل بيروت اليوم في إطار مهمته المتعلقة بالإستحقاق الرئاسي اللبناني.

وذكرت صحيفة "البناء" أن مهمة لودريان أقرب إلى استطلاع الآراء المتباعدة والتي يصعب التوفيق بينها دون عرض مبادرة للنقاش ليست على جدول أعمال لودريان بحيث تصبح مهمته جزءاً من قواعد إدارة الفراغ، دون إعلان الفشل.

كما رجحت المصادر أن تنتهي جولة لودريان الجديدة من دون نتائج جدية سواء إعتمد المراوغة في التعبير صراحة عن مصير المبادرة الفرنسية أو حاول شراء الوقت بانتظار حركة قطرية مرتقبة ستحل عملياً مكان الحراك الفرنسي.