رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سيارة تدهس محتجين إسرائيليين على "التعديلات القضائية"

نشر
الأمصار

كشفت الشرطة الإسرائيلية، أن سيارة اندفعت وسط حشد من المتظاهرين في وسط إسرائيل اليوم الإثنين، ما أدى إلى إصابة 3 أشخاص.

 

ونشر الإعلام المحلي، لقطات لسيارة تجتاح حشداً صغيراً على طريق سريع، أغلقه المحتجون على إقرار الكنيست لبند رئيسي من التعديلات القضائية التي أثارت انقساماً حاداً في الداخل الإسرائيلي.

 

وقالت الشرطة إنها تبحث عن السيارة التي انطلقت بعيداً، بعدما صدمت عدداً من الأشخاص.

 

اقرأ أيضًا..

الخارجية الفلسطينية: شعبنا ضحية مستمرة للاحتلال وأزماته في ظل ازدواجية المعايير الدولية


أدانت وزارة الخارجية والمغتريين في فلسطين، الاقتحام الهمجي الذي ارتكبته قوات الاحتلال فجر، اليوم الإثنين، لمخيم نور شمس وما نتج عنه من اعتداءات على المواطنين وإصابات في صفوفهم، وتدمير أجزاء واسعة من البنية التحتية.

ورأت الخارجية في بيان لها، أن تكرار الاحتلال لجرائمه التي ارتكبها في مخيم جنين تأكيد جديد أن دولة الاحتلال تستخف بردود الفعل والمواقف الدولية تجاه انتهاكاتها وجرائمها، واثبات آخر على أن تدني مستوى ردود الفعل الدولية وضعفها يشجع الحكومة الإسرائيلية وأذرعها المختلفة على إرتكاب المزيد من الجرائم وتكرارها في اكثر من موقع ومنطقة فلسطينية.

وحذرت من مخاطر استمرار الائتلاف الاسرائيلي الحاكم تصدير أزماته للساحة الفلسطينية وتدفيع شعبنا أثمانا باهظة لحلها، فشعبنا لم يدفع فقط ثمن وجود الاحتلال واستمراره وانما ايضاً ثمنا لأزماته الداخلية.

وطالبت الخارجية، الأمين العام للأمم المتحدة بتفعيل نظام الحماية للشعب الفلسطيني، حتى لا يبقى شعبنا ضحية مستمرة للاحتلال وأزماته في ظل ازدواجية المعايير الدولية.

في وقت سابق، اندلعت اشتباكات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك أثناء محاولة الاحتلال اقتحام مخيم نور شمس شرق طولكرم.


ومن ناحية أخرى، طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، "بتحقيق دولي في جريمة الإعدام البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة سبسطية بنابلس، وتقديم المجرمين، ومن يقف خلفهم للعدالة".

وحملت الخارجية الفلسطينية، في بيان لها، "الحكومة الإسرائيلية، المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة"، معتبرة أنها امتدادا لاستهداف سبسطية، ومواطنيها، ومنطقتها الأثرية، ونتيجة للتسهيلات التي تمنحها الحكومة الاسرائيلية لجنود الاحتلال لإطلاق النار على المواطنين الفلسطينيين، والتعامل معهم كأهداف للرماية، والتدريب وقتلهم بدم بارد".