رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس البرلمان العربي يقدم التعازي للجزائر في ضحايا حرائق الغابات

نشر
الأمصار

أعرب عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، عن خالص التعازي وصادق المواساة لجمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية، قيادة وحكومة وبرلمانا وشعبا في ضحايا حرائق الغابات التي اندلعت في الجزائر، وأسفرت عن عدد من الوفيات والإصابات.

وأكد العسومي تضامن البرلمان العربي الكامل مع جمهورية الجزائر في هذا المصاب الجلل، مؤكدا ثقته في قدرة الجزائر على تجاوز هذه المحنة، داعيا الله أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

أخبار أخرى….. 

الجزائر.. موجة حر شديدة تتعدى الـ 48 درجة عبر 13 ولاية

رفع الديوان الوطني للأرصاد الجوية بالجزائر، مستوى التنبيه حول الطقس للون الأحمر محذرا من موجة حر عبر عدة ولايات تتجاوز الـ 48 درجة.

وأفادت النشرية التي جاءت باللون الأحمر من المستوى الثالث أن الولايات المعنية هي: غليزان، الشلف، عين الدفلى، الجزائر العاصمة، بومرداس، البليدة، جيجل، تيزي وزو، بجاية، سكيكدة، عنابة، الطارف وقالمة.

صلاحية النشرية من العاشرة صباحا إلى غاية السادسة مساء.

كما ستضرب موجة الحر ولايات المسيلة،باتنة ،قسنطينة، ميلة، الجلفة، البويرة، المدية، تيسمسيلت، تيارت، معسكر، سعيدة وسيدي بلعباس وحملت هذه الولايات تنبيها من المستوى الثاني.

وفي تنبيه من المستوى الأول ستضرب موجة الحر ولايات: سطيف، برج بوعريريج، سوق أهراس، أم البواقي، بسكرة، أولاد جلال، المغيرـ الوادي، تقرت، تبسة وخنشلة.

أخبار أخرى…

الجزائر تطالب بالانضمام إلى بريكس.. وتحدد مليار ونصف للمساهمة

الأمصار

كشف الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، أن بلاده تقدمت بطلب رسمي للانضمام إلى منظمة "بريكس"، وأنها ستساهم في مرحلة أولى بمليار ونصف مليار دولار لدخول بنك "بريكس".

وكانت الجزائر قد تقدمت في نوفمبر الماضي بطلب رسمي للانضمام إلى مجموعة "بريكس"، بعدما تمت دعوة الرئيس تبون، في يونيو 2022، للتحدث خلال قمة بريكس التي عقدت بالصين.

وتسعى الجزائر، أكبر مصدر للغاز الطبيعي في أفريقيا، إلى الانضمام إلى مجموعة بريكس، وتقدم نفسها كثقل موازن للقوى الاقتصادية الغربية المهيمنة.

وتعتبر عضوية مجموعة بريكس هدفا مهما للرئيس الجزائري من أجل تحقيق مكسب دولي يتم توظيفه في المسار السياسي الداخلي المقبل بعد مرور نحو عام ونصف العام على انتخابات رئاسية يريد تبون خوضها في ثوب "رجل المكاسب والإنجازات".