رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شنقريحة: الجزائر تسير بخطى ثابتة نحو القمة

نشر
الأمصار

أكد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي في الجزائر، الفريق أول السعيد شنقريحة، أن الجزائر تسير بخطى ثابتة نحو القمة في مجالاتها الجيوسياسية والإقليمية والجهوية.

وفي كلمة توجيهية، خلال زيارة عمل وتفقد قادته إلى الناحية العسكرية الثانية، قال الفريق أول أن الجزائر تسير بخطى ثابتة نحو القمة في مجالاتها الجيوسياسية والإقليمية والجهوية.

كما حث رئيس الأركان مستخدمي الجيش، ومن خلالهم كافة الوطنيين المخلصين على بذل المزيد من الجهود والرفع من جودة الآداء مما يساعد على تحقيق الأهداف الوطنية السامية التي وعد بها رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني.

 

الفريق أول السعيد شنقريحة، أكد كذلك أن السير على هذه الوتيرة الديناميكية هو واجب مقدس يتطلب تماسك وانسجانم وتضافر جهود جميع أبناء الوطن المخلصين.

وشرع رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، الأحد، في زيارة عمل وتفقد إلى الناحية العسكرية الثانية. حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع.

أخبار أخرى…

الجزائر تطالب بالانضمام إلى بريكس.. وتحدد مليار ونصف للمساهمة

الأمصار

كشف الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، أن بلاده تقدمت بطلب رسمي للانضمام إلى منظمة "بريكس"، وأنها ستساهم في مرحلة أولى بمليار ونصف مليار دولار لدخول بنك "بريكس".

 

وكانت الجزائر قد تقدمت في نوفمبر الماضي بطلب رسمي للانضمام إلى مجموعة "بريكس"، بعدما تمت دعوة الرئيس تبون، في يونيو 2022، للتحدث خلال قمة بريكس التي عقدت بالصين.

وتسعى الجزائر، أكبر مصدر للغاز الطبيعي في أفريقيا، إلى الانضمام إلى مجموعة بريكس، وتقدم نفسها كثقل موازن للقوى الاقتصادية الغربية المهيمنة.

وتعتبر عضوية مجموعة بريكس هدفا مهما للرئيس الجزائري من أجل تحقيق مكسب دولي يتم توظيفه في المسار السياسي الداخلي المقبل بعد مرور نحو عام ونصف العام على انتخابات رئاسية يريد تبون خوضها في ثوب "رجل المكاسب والإنجازات".

وتأتي زيارة تبون إلى بكين بعد زيارة رسمية أجراها إلى روسيا، الشهر الماضي، طالب خلالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعم الجزائر لتصبح عضواً في "بريكس"، وهي مجموعة من الأسواق تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا.

وتمثل أكثر من 40 بالمئة من سكان العالم وحوالي 26 بالمئة من الاقتصاد العالمي.

وتهدف هذه المجموعة الدولية إلى زيادة العلاقات الاقتصادية فيما بينها بالعملات المحلية، ما يقلّل الاعتماد على الدولار.