رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بكين تعلن حالة الطوارئ بسبب ارتفاع وانخفاض مستويات المياه في الأراضي الصينية

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات الصينية حالة الطوارئ من المستوى الرابع في بعض المناطق بسبب الفيضانات والجفاف الناجمين عن هطول الأمطار غير المتوازن.

وأفادت بعض وسائل الإعلام الصينية، بأن مستويات المياه في بعض الأنهار بالمناطق الشرقية والشمالية الشرقية تجاوزت حدودها القصوى، مما تسبب في خطر على السكان والبنية التحتية.

وفي الوقت نفسه، تضاءلت بحيرة بويانغ، أكبر بحيرة للمياه العذبة في الصين، إلى مستوى قياسي منخفض بسبب الجفاف، مما دفع إلى إعلان حالة التأهب من المستوى الأحمر لإمدادات المياه.

وتعاني هذه المناطق من تغيرات مناخية شديدة تؤثر على حياة وسلامة الملايين من الأشخاص.

أخبار أخرى…

الصين والجزائر توقعان اتفاقيات ومذكرات تفاهم مهمة على مختلف الأصعدة

حضر الرئيسان الجزائري عبد المجيد تبون والصيني شي جين بينغ، اليوم الثلاثاء، مراسم توقيع 19 اتفقاية ومذكرة تفاهم، خلال زيارة يجريها تبون لبكين.

ويتعلق توقيع الاتفاقيات بمواضيع التعاون بين البلدين في مجال النقل بالسكك الحديدية، وإنشاء مركز لتحويل التكنولوجيا، والتعاون في المجال الزراعي، وتحديد أطر جديدة للتعاون في مجال الاتصالات.
كما أسفر اللقاء عن توقيع مذكرة تفاهم بين الأكاديمية الصينية للحوكمة ووزارة الداخلية والجماعات المحلية

والتهيئة العمرانية، ومذكرات تفاهم في مجال الرياضة، وحول تعزيز التعاون التجاري، وإنشاء فريق من المختصين لتنمية التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، ومذكرة تفاهم للتعاون التقني في مجال حجر الحيوانات والحجر النباتي.

كما تم التوقيع على البرنامج التنفيذي للتعاون والتبادل في مجال البحث العلمي ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال القضاء، ومذكرة تفاهم في مجال التنمية الاجتماعية والتعاون في مجال الطاقات المتجددة والطاقة الهيدروجينية.

ويوم أمس الاثنين، بدأ الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، في خطوة جديدة باتجاه تعزيز التوجه شرقا، زيارة إلى العاصمة الصينية بكين، تستمر يومين، بدعوة من نظيره الصيني شي جين بينغ.

وأوضح برلمانيان جزائريان أن زيارة الرئيس تبون، تأتي في إطار تعزيز الشراكة مع دول الشرق، والابتعاد عن المعسكر الأوروبي، الذي تأكد عدم موثوقيته الاقتصادية، وفق رأيهما.

وتعد الصين أول مموّل تجاري للجزائر منذ 2019 بـ17% (بما يعادل 9 مليارات دولار)، وفق الإحصاءات الرسمية.