رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"باربي"و"أوبنهايمر" يحققان رقماً قياسياً في شباك التذاكر في المملكة المتحدة وأيرلندا

نشر
الأمصار

قالت سكرين انترناشونال الاثنين، إن فيلم "باربي" حقق 18.5 مليون جنيه استرليني (23.7 مليون دولار) و10.9 مليون جنيه استرليني لفيلم "أوبنهايمر" في شباك التذاكر البريطاني-الايرلندي نهاية الأسبوع وهي المرة الأولى التي فتح فيها فيلمان أكثر من عشرة ملايين جنيه استرليني لكل منهما .

في معركة أطلق عليها اسم "باربنهايمر" على وسائل التواصل الاجتماعي ، استمتع كلا الفيلمين بعروض نفدت في جميع أنحاء البلاد ، مع تدفق العديد من المعجبين على الشاشات الكبيرة وهم يرتدون اللون الوردي لمحاكاة الدمية البلاستيكية .وأعطى الفيلمان دفعة تمس الحاجة إليها لدور السينما بعد فشل العديد من الإصدارات السابقة هذا العام.

حطمت جريتا جيرويج ، التي أخرجت فيلم "باربي" ، الرقم القياسي لأكبر افتتاح لفيلم أخرجته امرأة ، وحصل فيلم "أوبنهايمر" ، بطولة الممثل الأيرلندي كيليان ميرفي كعالم أمريكي طور القنبلة الذرية ، على ثاني أكبر افتتاح في نهاية الأسبوع في المملكة المتحدة للمخرج كريستوفر نولان .

 قالت شركة  Vue International  انها استمتعت بأكبر عطلة نهاية أسبوع لها منذ افتتاح فيلم "Avengers: Endgame" في عام 2019 ، مع "Barbie" على الطريق الصحيح ليصبح أكبر فيلم في عام 2023 .

وحكمت "باربي" ، نجمة مارجوت روبي ، دور العرض في الولايات المتحدة وكندا ، وحصدت ما يقدر بـ 155 مليون دولار ليسجل الرقم القياسي لأكبر افتتاح محلي في عام 2023.

وسيتم إصدار أرقام شباك التذاكر في عطلة نهاية الأسبوع لمعهد الفيلم البريطاني يوم الأربعاء.

أخبار أخري …

The Little Mermaid يحقق 555 مليون دولار عالميًا

الأمصار

حقق فيلم الـ Live Action الجديد  The Little Mermaid إيرادات وصلت إلى 555 مليونًا و917 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي، منذ طرحه يوم 26 مايو الماضى، العمل من إنتاج شركة ديزني، ووصلت مدته إلى ساعتين و15دقيقة.
يدور فيلم The Little Mermaid حول أرييل، أصغر بنات الملك تريتون، حورية بحر جميلة ومفعمة بالحيوية، التي تحب المغامرة، شوقًا لمعرفة المزيد عن العالم وراء البحر، ولكن مع زيارة أرييل السطح تسقط في حب الأمير إريك المحطم، ومن هنا قررت عقد صفقة مع ساحرة البحر الشريرة، أورسولا، لتجربة الحياة على الأرض.

ويقوم ببطولة فيلم The Little Mermaid كل من هالي بيلي، جونا هاور كينج، ميليسا مكارثي، خافيير بارديم، جود أكووديكي، نوما دوميزويني، كاجسا محمد، لورينا أندريا، ديفد ديجز، يعقوب ترمبلاي، أوكوافينا.
العمل من إخراج  روب مارشال، الذى شارك في الكتابة مع ديفيد ماجي، جون ديلوكا، هانز كريستيان اندرسن، رون كليمنتس، جون ماسكير.