رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب مصر ينفي اتفاق فيتوريا مع أهلي جدة السعودي لتدريب الفريق

نشر
الأمصار

كشف محمد غرابة، مدير منتخب مصر الأول لكرة القدم،  عن أن البرتغالي روي فيتوريا، مستمر في موقعه كمدير فني للمنتخب ولا صحة لما يتردد عن توصله لاتفاق مع أحد الأندية السعودية.

وأكد «غرابة» في تصريحات له، أن «فيتوريا» نفى وجود أي مفاوضات مع أي من الأندية السعودية.

وتابع «غرابة» أنه أجرى اتصالًا هاتفيًا بـ"فيتوريا" الذي يقضي إجازة مع عائلته، مؤكدًا أن الأخير نفى ما أثير عن تواصل أحد الأندية السعودية معه، وأكد أنه ملتزم بعقده مع منتخب مصر ويستعد للتصفيات المؤهلة لكأس العالم وبطولة أمم إفريقيا المقرر لها يناير المقبل، وسعيد بتواجده في مصر.

جاء ذلك في وقت تناولت فيه تقارير صحفية أخبارًا عن تعاقد أهلى جدة مع «فيتوريا» لتدريب الفريق، وأن المدير الفنى البرتغالى طلب من إدارة أهلى جدة إنهاء عقده مع منتخب مصر.

وكشفت تقارير صحفية سعودية، عن حصول نادي أهلي جدة السعودي على موافقة روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر على تولي تدريب الفريق خلال المرحلة المقبلة.

ووفقًا لصحيفة “عكاظ” السعودية، فإن نادي أهلي جدة حصل على موافقة المدير الفني لمنتخب مصر، من أجل تولي مهمة تدريب الفريق خلال المرحلة المقبلة.

وأضافت الصحيفة، لكن اشترط أهلي جدة على فيتوريا تصفية كل المستحقات المالية المترتبة على إلغاء عقده مع منتخب مصر.

وتستمر المملكة العربية السعودية في خطف النجوم الأوروبية إلى الملاعب العربية، وذلك بعد التعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو في ميركاتو الشتاء الماضي، وتتنافس أندية الدوري السعودي على ضم لاعبين مميزين من أجل المنافسة على الألقاب، خاصة بعد استحواذ صندوق الاستثمارات العامة على 75% من ملكية مؤسسات الهلال والنصر والاتحاد والأهلي غير الربحية.

اتحاد جدة

تمكن فريق اتحاد جدة بقيادة البرتغالي نونو سانتو مدرب الفريق، من التعاقد مع الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني، ثم التعاقد مع نجولو كانتي لاعب وسط فريق تشيلسي الإنجليزي، وأيضًا التعاقد مع البرتغالي جواو فيليبي جوتا قادمًا من نادي سيلتك الاسكتلندي.

وأكدت تقارير صحيفة أن مسؤولي نادي الاتحاد قرروا تأجيل فكرة رحيل المحترف المصري طارق حامد لحين تجربة مشاركته بجوار الفرنسي نجولو كانتي في مباريات البطولة العربية، وحسم مصيره بشكل نهائي. 

الهلال:

أتم فريق الهلال السعودي صفقات مميزة خلال فترة الميركاتو الصيف خاصة أنه يطمح في المنافسة على لقب الدوري الموسم المقبل، وذلك بالتعاقد مع البرتغالي روبن نيفيز من وولفرهامبتون، والمدافع السنغالي كاليدو كوليبالي قادما من تشيلسي. 

كما نجح في التعاقد مع البرتغالي خورخي جيسيوس لخلافة الأرجنتيني رامون دياز، بعقد يمتد لمدة موسم واحد، حتى نهاية موسم 2023-2024.

يذكر أن خيسوس كان مدربًا للهلال في عام 2019 وحقق نتائج رائعة مع الفريق الأزرق قبل أن يغادر بعد عام واحد من توليه الفريق.