رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بورصة البحرين تغلق مرتفعة بدعم قطاعي المال والاتصالات

نشر
الأمصار

 أنهت بورصة البحرين تعاملات جلسة اليوم الاثنين على ارتفاع، بدعم قطاعي المال والاتصالات.

ومع ختام تعاملات اليوم، ارتفع المؤشر العام بنسبة 0.22 بالمائة إلى مستوى 1986 نقطة، وسط تداولات بحجم 4.476 مليون سهم بقيمة 935.086 ألف دينار.

وارتفع قطاع المال مع صعود سهم بنك السلام 2.94 بالمائة، كما صعد سهم بيت التمويل الكويتي 1.19 بالمائة.
وصعد قطاع الاتصالات مع ارتفاع سهم بتلكو 1.34 بالمائة.

أخبار أخرى..

البحرين: وزير الخارجية يجتمع مع مستشار وزارة الخارجية الأمريكية للتكامل الإقليمي

اجتمع الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، وزير خارجية البحرين، في واشنطن الجمعة، مع السفير دانيال شابيرو مستشار وزارة الخارجية الأمريكية للتكامل الإقليمي.

تم خلال الاجتماع، بحث مسار علاقات الصداقة التاريخية التي تربط بين البلدين الصديقين وما تتميز به من تطور ونماء على كافة المستويات، وسبل تعزيز التعاون الثنائي بما يحقق التطلعات والمصالح المشتركة، كما جرى تدارس أوجه التعاون المشترك لدعم جهود إحلال السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وتبني المبادرات التي من شأنها دفع مسيرة التنمية والازدهار لما فيه خير وصالح جميع شعوب المنطقة، بالإضافة إلى القضايا محل الاهتمام المشترك. 

حضر الاجتماع، الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة سفير مملكة البحرين في واشنطن، والدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة وكيل الوزارة للشؤون السياسية، والسفير الشيخ عبدالله بن علي آل خليفة رئيس قطاع شؤون الأمريكتين، والوفد المرافق لوزير الخارجية.

أخبار أخرى….. 

البحرين.. بيان عاجل بشأن حرق المصحف في السويد

 أدانت مملكة البحرين بشدة قيام أحد المتطرفين بإحراق نسخة من المصحف الشريف في العاصمة السويدية ستوكهولم، في عمل مشين يستفز مشاعر المسلمين في أنحاء العالم ويثير التطرف والكراهية .


وأكدت وزارة الخارجية البحرينية في بيان رسمي رفضها التام لمثل هذه الأعمال والممارسات المتكررة التي تتنافى مع جميع القيم الإنسانية وحرية الأديان والمعتقدات، حسبما نقلت وكالة الأنباء البحرينية.

 

وطالبت البحرين باتخاذ الإجراءات القانونية لمنع تلك الممارسات المسيئة التي تخالف التعاليم الدينية، وتؤدي إلى نشر الفتنة والتعصب والتطرف .

 


وكان قد صدر بيان عن وزارة الخارجية السعودية، اليوم الجمعة بشأن حرق المصحف في العاصمة السويدية ستوكهولم.

وجاء في البيان :" إلحاقاً للبيان الصادر من وزارة الخارجية بتاريخ 2 محرم 1445هـ، الموافق 20 يوليو 2023م، بشأن التصرفات المتكررة وغير المسؤولة من قبل السلطات السويدية بمنح بعض المتطرفين التصاريح الرسميّة التي تخولهم من حرق وتدنيس نسخ من القرآن الكريم"، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية.

وأضاف :" قامت وزارة الخارجية اليوم باستدعاء القائم بأعمال السفارة السويدية لدى المملكة وتسليمه مذكرة احتجاج تتضمن مطالبة المملكة للسلطات السويدية باتخاذ كافة الإجراءات الفورية واللازمة لوقف هذه الأعمال المشينة، التي تخالف التعاليم الدينية كافة، والقوانين والأعراف الدولية، مؤكدةً رفض المملكة القاطع لكل هذه الأعمال التي تغذي الكراهية بين الأديان".