رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أزيد من مليون مشترك يلتفّون حول مشروع الجزائر الخضراء

نشر
الأمصار

شهدت صفحة “الجزائر الخضراء” على فيسبوك، مؤخرا، تزايدا لافتا في أعداد المشتركين، حيث تقدم القائمون عليها بجزيل الشكر لكل الداعمين للمشروع الهام الذي يعود بالنفع على الجميع بزيادة المساحات الخضراء التي توفر الظل، خاصة في ظل الارتفاع الكبير والمقلق لدرجات الحرارة هذا الصيف، حيث إلتفّ أزيد من مليون مشترك حول مشروع “الجزائر الخضراء” الرامي لزراعة شجرة أمام كل بيت عبر 58 ولاية.

وفي وقت وجيز، سجلت الصفحة زيادات بالآلاف، بسبب الترويج الجيد والتوعية بضرورة المشاركة في خلق بيئة صحية تساعد على مجابهة الارتفاع المحسوس لدرجات الحرارة.

وقد تمكن مشروع الجزائر الخضراء من غرس مئات الآلاف من أشجار الزينة وكذا المثمرة عبر 58 ولاية، حيث يظهر صاحب المبادرة الرائدة فؤاد معلى في عديد الفيديوهات المتداولة عبر الشبكات وفي تصريحات تلفزيونية وهو يتحدث عن ثقافة التشجير والأهداف المسطرة.

ويقوم القائمون على هذا العمل التطوعي على اختيار أنواع محددة من الأشجار يتم غرسها على مستوى حواف الطرقات الوطنية والولائية والبلدية، وكذا المناطق الحضرية والتي تتميز بجمالها على غرار أشجار الجكاروندا والميليا والبيزا والتوت.

أما الأشجار المثمرة المعمرة كالزيتون، البلوط، الخروب، الفستق الأطلسي والتين الشوكي فيتم غرسها على مستوى الغابات.

ويحظى المشروع الحامل لشعار “خضراء بإذن الله” والذي انطلق عام 2013 من ولاية باتنة، بمبادرة من مجموعة من المتطوعين بدعم السلطات العمومية وكذا المواطنين والمحسنين.

 

أخبار أخرى…

سعر الدولار اليوم في الجزائر 24 يوليو 2023

استمر ارتفاع سعر الدولار اليوم في الجزائر مقابل الدينار خلال تعاملات الإثنين 24 يوليو 2023، داخل بنوك الجزائر، ليصعد بمقدار 4 سنتيمات جديدة.

وصعد سعر الدولار أمام الدينار الجزائري في المصارف المختلفة بنحو 134.71 دينار للشراء و134.73 دينار للبيع بمقدار 35 سنتيما على الأقل.

سعر الدولار اليوم في الجزائر

سعر الدولار في السوق السوداء الجزائر

تراجع سعر الدولار في السوق السوداء في الجزائر مسجلا 200 دينار للشراء و202 دينار للبيع.

وانخفض سعر الدولار أمام الدينار الجزائري في بنك الجزائر المركزي عند نحو 134.41 جزائري في المتوسط.

سعر اليورو مقابل الدينار الجزائري
انخفض سعر اليورو مقابل الدينار الجزائري، مسجلا 149.94 دينار جزائري وفقا لبيانات بنك الجزائر المركزي.

هبط سعر اليورو أمام الدينار الجزائري في البنوك الجزائرية إلى نحو 149.92 دينار جزائري للشراء و149.95دينار جزائري للبيع.