رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابات وخسائر مادية في مطار عدن بسبب عاصفة رعدية ممطرة

نشر
الأمصار

تعرضت العاصمة اليمنية عدن، اليوم الإثنين، لعاصفة رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح عاتية، ما أسفر عن وقوع إصابات وخسائر مادية.

وحطمت الرياح جزءا من واجهة المطار الزجاجية، وتضررت أجزاء من سقف المطار العازل، وأدت الرياح إلى إصابة بعض المسافرين، بينهم 4 أطفال على الأقل، جراء تحطم واجهة المطار الزجاجية.

بالإضافة إلى إرجاء رحلتين كانتا من المفترض أن تغادرا العاصمة عدن إلى مطاري جدة والقاهرة.

وأفاد المركز اليمني للأرصاد الجوية بأن السحب تغطي العديد من مناطق اليمن وهي تشهد أنشطة متفاوتة.

وتتركز بشكل أكبر في محافظات عدن والضالع وتعز وذمار وإب وأجزاء محدودة من حضرموت وسواحل محافظتي عدن وأبين.

وأفاد المركز اليمني للأرصاد الجوية بأن السحب تغطي العديد من مناطق اليمن وهي تشهد أنشطة متفاوتة، وتتركز بشكل أكبر في محافظات عدن والضالع وتعز وذمار وإب وأجزاء محدودة من حضرموت وسواحل محافظتي عدن وأبين.

وفي سياق اخر، أعرب منسق الأمم المتحدة المقيم ومنسق الشئون الإنسانية في اليمن، "ديفيد جريسلي"، عن صدمته وحزنه العميق إزاء "الهجوم المروع" الذي شنه مسلحون مجهولون وأدى إلى مقتل أحد موظفي برنامج الأغذية العالمي وإصابة آخر بجروح.

وفي بيان صدر الأحد، ووزعه المركز الاعلامي للامم المتحدة بالقاهرة ، قال السيد غريسلي إن أسرة الأمم المتحدة بأكملها والشركاء الإنسانيين في اليمن حزينون على فقدان المواطن الأردني "المتفاني في العمل الإنساني"، مؤيد حميدي، والذي توفي في المستشفى بعد فترة وجيزة من الهجوم الذي وقع في مدينة التربة جنوب غرب البلاد.

عمل السيد حميدي لدى البرنامج لمدة 18 عاماً، بما في ذلك في وظيفة سابقة باليمن. وكان قد عاد مؤخراً إلى البلاد لتولي منصبه الجديد كرئيس لمكتب برنامج الأغذية العالمي في تعز.

وبالنيابة عن المجتمع الإنساني في اليمن بأسره، نقل المنسق المقيم التعازي القلبية الحارة إلى عائلة الفقيد وأصدقائه، كما تمنى الشفاء العاجل للموظف المصاب. 

وفاة السيد حميدي:

وأضاف: "وفاة السيد حميدي هي في الواقع مأساة غير مقبولة. أدعو السلطات إلى تقديم الجناة إلى العدالة. يجب ألا يكون العاملون في المجال الإنساني أبداً هدفا".

من ناحية أخرى، أحبطت الشرطة اليمنية محاولة اغتيال عضو مجلس القيادة اليمني اللواء سلطان العرادة في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، متهمة جماعة "الحوثيين" بالوقوف وراءها.

وقال مدير عام شرطة مأرب العميد يحيى علي حُميد إن "الأجهزة الأمنية نجحت في إحباط المخطط الإرهابي الذي كان يسعى الحوثيون لتنفيذه بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك، وتم ضبط العناصر المتورطة فيه، وذلك بعد الحصول على معلومات من مصادر خاصة".

وأشار إلى أنه جرى إحباط محاولة الاغتيال قبل دقائق من تنفيذها بتفجير عبوات ناسفة عن بعد على الطريق المودي إلى منزله، حيث تم القبض على عناصر الخلية وإبطال العبوات.

وبث التلفزيون اليمني مشاهد لشخص تحدث عن تزعمه الخلية المكلفة باغتيال العرادة، وكيف جرى تجنيده من جماعة "أنصار الله".

ولم تعلق جماعة "أنصار الله" على الاتهامات الموجهة لها بمحاولة الاغتيال.

وفي وقت سابق، أكد مركز الإعلام الأمني لشرطة محافظة تعز اليمنية، يوم السبت، عن القبض على منفذي عملية اغتيال مدير فريق برنامج الغذاء العالمي، مؤيد حميدي.