رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باريس سان جيرمان يوافق على بيع مبابي للهلال السعودي

نشر
الأمصار

يواصل مستقبل الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، إثارة الجدل في الميركاتو الصيفي الجاري، بعد الغياب عن معسكر الفريق باليابان.

ويعيش مبابي فترة صعبة بسبب استبعاده من معسكر باريس، والضغط عليه للموافقة على الرحيل هذا الصيف والتخلي عن مكافأة الولاء للموسم الجديد، بالإضافة إلى تهديده بالبقاء في المدرجات لمدة عام.

ووفقا لشبكة "ديفنسا سنترال" الإسبانية، وافق سان جيرمان على عرض الهلال السعودي لشراء مبابي مقابل 200 مليون يورو، مع حصول اللاعب على راتب إجمالي يبلغ 400 مليون يورو خلال موسمين.

وأشارت الشبكة إلى أن مبابي رد على موقف سان جيرمان بكلمات واضحة، قائلا: "لا أفكر في الرحيل عن باريس للانتقال إلى فريق آخر غير ريال مدريد".

يذكر أن العديد من التقارير أكدت أن ريال مدريد قد يقدم عرضه الرسمي الأول للتعاقد مع مبابي في الأيام القليلة المقبلة.
 

لويس إنريكي يرفض التعليق على عقوبة مبابي


 

أكد مدرب باريس سان جيرمان الجديد، لويس إنريكي، أن الفريق لم يكتمل بعد، وأنه ينقصه ضم لاعبين مع رحيل آخرين، رافضا التعليق على العقوبة المفروضة على نجم الفريق، كيليان مبابي، الذي تم استبعاده من الجولة التحضيرية.

وقال المدرب الإسباني من أوساكا باليابان، في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الفرنسية: "الفريق لايزال ينتظر تدعيمات وكذلك استغناءات.. سنستغل هذه المباريات في الجولة للوقوف على بعض القرارات".

ولم يتحدث المدرب السابق لمنتخب إسبانيا، الذي وصل اليوم الأحد مع بعثة بي إس جي إلى اليابان، في جولة ضمن استعدادات الفريق للموسم الجديد، والتي ستجلب 20 مليون يورو لخزائن النادي، عن موقف مبابي.

ويظل الدولي الفرنسي في باريس، لرفضه تجديد عقده مع النادي حتى صيف 2025، مع عدم رغبته في تفاوض نادي العاصمة الفرنسية على رحيله هذا الصيف، من أجل تجنب السماح له بالرحيل مجانا في 2024.

ويعتقد سان جيرمان أن مبابي توصل بالفعل لاتفاق مع ريال مدريد، من أجل الانتقال لصفوفه بعد نهاية الموسم المقبل.

وفي موضوع آخر، قال المدرب الإسباني مشيدا بالأجواء التي يوفرها له النادي الباريسي "بعد أسبوعين من التدريبات، أنا سعيد للغاية، فالأجواء جيدة جدا".

وأضاف "هدف بي إس جي هو نفس أهداف أكبر أندية أوروبا.. نرغب في استغلال هذه المباريات لمنح دقائق للاعبين، وأن يحسنوا مستواهم البدني، وبعدها، أن يعرفوا ما نريد تطبيقه على أرض الملعب".