رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين: ثورة 23 يوليو حملت معاني عظيمة للكرامة والاستقلال

نشر
الأمصار

وجه رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، التهنئة إلى مصر في يومها الوطني، الذكرى الحادية والسبعون لثورة يوليو، مؤكدًا أن الثورة حملت معاني عظيمة للكرامة والاستقلال، وكانت بداية نهضةٍ كبيرةٍ لمصر، تجلت فيها عزيمة الشعب المصري وقدرته على تحقيق التغيير والتحرير

 

أكد اشتية أن مصر وفلسطين على وفاق في القضايا الاستراتيجية المهمة، معربا عن تقديره لدور مصر الكبير في استضافة اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية. 

 

وتابع اشتية: نحيي شعب مصر الشجاع وقيادته الحكيمة، تحية لمصر في يوم مصر، في عيدها الوطني، والتحية لشبية مصر، وسيظل الشعب المصري الشقيق قريباً من فلسطين قرب القاهرة للنيل، وقرب غزة من البحر، وقرب القدس من السماء، عاشت مصر، عاشت فلسطين، والنصر للعرب، والسلام للعالم.

 

اقرأ أيضًا..

اشتية يُعقّب على جريمة اغتيال مسؤول أممي فلسطيني في اليمن


أدان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، إقدام مسلحين جنوب محافظة تعز اليمنية، على اغتيال المواطن الفلسطيني مؤيد حميدي؛ منسق برنامج الأغذية العالمي في المحافظة؛ خلال قيامه بعمله الإنساني بتقديم العون والمساعدة للشعب اليمني.

وأعرب اشتية عن حزنه الشديد لهذه الجريمة البشعة، واصفا الفقيد بشهيد الإنسانية، ودعا السلطات اليمنية في محافظة تعز؛ لإلقاء القبض على الجناة، وتقديمهم للعدالة.

وتقدم اشتية من عائلة الفقيد؛ بأحر العزاء، وصادق مشاعر المواساة، سائلا المولى عز وجل؛ أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته.

في وقت سابق، قال المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، السبت،  إن القانون الإنساني الدولي ينص على حماية السكان المدنيين الفلسطينيين ويحظر هجمات الاحتلال على المدنيين والبنية التحتية، ومع ذلك، فإن الأطفال والنساء والرجال الفلسطينيين في فلسطين المحتلة قد تُركوا بلا حماية وتحت رحمة الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني.

وأضاف - في رسائل مُتطابقة بعث بها إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن لهذا الشهر (المملكة المتحدة)، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة - إلى أن العدوان الإسرائيلي الأخير على جنين تسبب في الذعر للمدنيين، إلى جانب أضرار جسيمة للممتلكات في مُخيم "جنين"، منوها إلى استشهاد ما لا يقل عن 12 مواطنًا فلسطينيًا، بينهم 4 أطفال، على أيدي جنود الاحتلال خلال هذا العدوان، إلى جانب إصابة 140 مواطنًا، بعضهم بجروح خطيرة.