رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحلبوسي: العراق يأمل عودة الاستقرار والأمن في اليمن

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الأحد، أن العراق يأمل عودة الاستقرار والأمن في اليمن.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب العراقي في بيان، ان "رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي استقبل، اليوم، وزيرَ خارجية جمهورية اليمن أحمد عوض بن مبارك، والوفد المرافق له"، مبينا انه "تم بحث العلاقات بين البلدين الشقيقين، وتطورات الأوضاع في المنطقة واليمن، والتعاون المشترك من أجل أمن المنطقة".

وأكد الحلبوسي أن "العراق يأمل عودة الاستقرار والأمن في اليمن الشقيق ويدعم كافة الجهود بهذا الصدد".

من جهته، أشار وزير الخارجية اليمني إلى أن "زيارته لبغداد تأتي من أجل تعزيز العلاقات بين البلدين والارتقاء بها"، ناقلاً تحيات رئيس مجلس النواب اليمني سلطان سعيد عبد الله البركاني.

وأشاد "بالدور الإيجابي للعراق إزاء القضايا الإقليمية والدولية التي تشهدها المنطقة".

أخبار أخرى.. 

السوداني يجدد موقف العراق الثابت في دعم جهود الحوار الوطني باليمن 

جدد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، موقف العراق الثابت في دعم جهود الحوار الوطني في اليمن.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل اليوم الأحد، وزير خارجية اليمن، أحمد عوض بن مبارك والوفد المرافق له" ،مبيناً أنه "جرى، خلال اللقاء، البحث في مجمل ملفات العلاقة بين العراق واليمن، وسبل تعزيز التعاون المشترك، بما يعزز التنمية الشاملة وأمن المنطقة وازدهارها".

وأكد السوداني، بحسب البيان "أهمية العلاقة التاريخية والأخوية التي تجمع الشعبين الشقيقين العراقي واليمني" ،مجدِّداً "موقف العراق الثابت في دعم جهود الحوار الوطني في اليمن، وكل ما من شأنه إحلال السلام ورأب الصدع بين أبناء الوطن الواحد".

ومن جانبه حمَل الوزير الضيف رسالة من رئيس الوزراء اليمني تضمنت "تحياته لرئيس مجلس الوزراء، وثناءه على الدور الريادي للعراق إزاء القضايا الإقليمية والدولية، والعمل على تقريب وجهات النظر وتدعيم الاستقرار فيها، فضلاً عن الخطوات الواعدة التي تخطوها الحكومة في مسار التنمية والإصلاح".

أخبار متعلقة..

الرئيس العراقي يستقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني

استقبل رئيس الجمهورية العراقية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد 23 تموز 2023 في قصر بغداد، معالي وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني السيد أحمد عوض بن مبارك بحضور معالي وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين.

وفي مُستهل اللقاء نقل الوزير أحمد عوض تحيات وتقدير رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني السيد رشاد محمد العليمي إلى الرئيس عبد اللطيف جمال رشيد.

وأكد السيد الرئيس أن العراق يدعم الجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن الشقيق، مشيرا إلى ضرورة اعتماد الحوار السياسي للوصول إلى حل يضمن تعزيز السلام للشعب اليمني الذي عانى كثيرا خلال السنوات الماضية.