رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يستقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني

نشر
الأمصار

استقبل رئيس الجمهورية العراقية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد 23 تموز 2023 في قصر بغداد، معالي وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني السيد أحمد عوض بن مبارك بحضور معالي وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين.

وفي مُستهل اللقاء نقل الوزير أحمد عوض تحيات وتقدير رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني السيد رشاد محمد العليمي إلى الرئيس عبد اللطيف جمال رشيد.

وأكد السيد الرئيس أن العراق يدعم الجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن الشقيق، مشيرا إلى ضرورة اعتماد الحوار السياسي للوصول إلى حل يضمن تعزيز السلام للشعب اليمني الذي عانى كثيرا خلال السنوات الماضية.
من جانبه، أعرب الوزير أحمد عوض بن مبارك عن سعادته بلقاء فخامة رئيس الجمهورية، مشيدا بدعم العراق لأمن واستقرار اليمن، ومؤكدا العمل مع وزارة الخارجية في العراق لتفعيل اللجان الوزارية المشتركة.


وأشار الوزير إلى أن الوضع هادئ في اليمن، والعمل جارٍ من أجل تحقيق الاستقرار، وهناك مبادرات لإحياء جهود السلام حيث تجري حاليا مفاوضات للوصول إلى حلول تخدم اليمن واليمنيين.

أخبار متعلقة..

اليمن: بغداد أدت دوراً إيجابياً باتفاق الهدنة

أعرب وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، يوم الأحد، عن رغبة بلاده بإعادة فتح سفارتها في صنعاء بعد تحقيق الأمن والإستقرار في اليمن.

وقال حسين في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره اليمني أحمد بن مبارك الذي يزور العاصمة بغداد، إن العلاقات المجتمعية بين العراق واليمن مازالت موجودة وباقية، ولدينا الآن جالية عراقية كبيرة في اليمن، مردفا بالقول: نتمنى أن تستقر الأوضاع في اليمن لكي تعود السفارة العراقية في صنعا لخدمة العلاقة الثنائية بين البلدين.

وأضاف أن العراق يأمل عودة الاستقرار والامن في اليمن، ويدعم التهدئة والحوار بين جميع الأطراف فيها، مؤكدا أن هناك وقف اطلاق نار و هدنة غير معلنة في اليمن، ونتمنى أن تتحول الى حالة سياسي وحوارية بين جميع الأطراف اليمنية.

كما أشار حسين إلى أن العراق مستعدة للمساهمة في هذا المجال، ولدينا علاقات جيدة نستطيع تسخيرها في خدمة الاستقرار والأمن في اليمن، ونستطيع أن نتحرك اقليما ضمن هذا الإطار، وإذا ما كانت هناك حاجة فنحن مستعدون لكي نكون جزءا من الحل.