رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. إصابة 21 شخصاً في حريق أتوبيس جنوب البحر الأحمر

نشر
الأمصار

أصيب 21 شخصًا، صباح اليوم السبت، إثر اندلاع حريق داخل اتوبيس نقل ركاب بطريق أبو رماد الشلاتين، جنوب البحر الأحمر، وتم نقل المصابين لمستشفى الشلاتين المركزى لتلقى العلاج.

 

كان ورد بلاغ لغرفة عمليات محافظة البحر الأحمر يفيد بنشوب حريق بأتوبيس نقل ركاب بطريق الشلاتين أبو رماد، على الفور تم الدفع بعدد 18 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث.

 

وتبين إصابة 21 شخصا إثر الحادث، حيث تم نقل 14 مصابا منهم إلى مستشفى الشلاتين المركزى، فيما رفض 7 آخرين النقل إلى المستشفى، لعدم صعوبة حالتهم.

 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت الأجهزة المختصة لمباشرة التحقيقات.

 

اقرأ أيضاً..

الأرصاد المصرية: الموجة الحارة مستمرة حتى نهاية أغسطس

 

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بٌعد بهيئة الأرصاد الجوية المصرية، إن البلاد متأثرة بموجة حارة بدأت منذ شهر يونيو ومستمرة حتى الآن، حيث تسجل العظمى بالقاهرة 36 درجة، لكن نشعر بها أعلى من ذلك بسبب ارتفاع نسب الرطوبة.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"، اليوم الجمعة، حيث أوضحت شاكر أن الموجة الحرارية تأثيرها عالي بسبب نسب الرطوبة المرتفعة.

وأشارت إلى أن درجة الحرارة مساء هي أيضًا مرتفعة نسبيا، وتصل ـ 27 درجة مئوية، وتوالي تلك الارتفاعات من النهار وحتى الليل يُشعر الإنسان بالضيق، موضحة أن هذه السنة ليست السنة الأولى التي نمر فيها بموجة حارة، لكن هذا العام هو الأطول لهذه الموجة.

وتحدثت مدير مركز الاستشعار عن بٌعد، عن أن الموجة الحرارية يمكن أن تستمر حتى نهاية شهر أغسطس المقبل، وهناك تقارير من المنظمة العالمية للأرصاد الجوية بأننا نشهد ظاهرة "النينو" التي تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق، وهي ظاهرة تأتي كل 7 سنوات، ولكننا لم نشهدها منذ فترة.

 

في سياق آخر، أعلنت قوات الحماية المدنية التونسية تسجيل 11 حالة وفاة و387 إصابة في حوادث مختلفة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضحت أن الوحدات التابعة لها قامت بـ491 تدخلا بينها 87 تدخلا لإطفاء الحرائق، و137 تدخلا للنجدة والإسعاف بالطرقات و252 تدخلا في غير حوادث المرور.