رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الإماراتي يدعو رئيسي كولومبيا وبنجلاديش لحضور "COP28"

نشر
الأمصار

 بعث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، رسالة خطية إلى غوستافو بيترو أوريغو، رئيس جمهورية كولومبيا، تتضمن دعوة للمشاركة في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28" الذي تستضيفه دولة الإمارات خلال نوفمبر المقبل في مدينة إكسبو دبي.

وسلم الرسالة إلى كارلوس رامون غونزاليس، رئيس ديوان الرئاسة الكولومبية، سالم راشد العويس، سفير دولة الإمارات لدى كولومبيا، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الخميس.

كما بعث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رسالة خطية إلى محمد شهاب الدين، رئيس جمهورية بنجلاديش الشعبية، تتضمن دعوة للمشاركة في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28".

وسلّم الرسالة عبد الله علي الحمودي، سفير دولة الإمارات لدى بنجلاديش.

أخبار أخرى..

صندوق أبوظبي السيادي يوقع اتفاقات بـ 11.5 مليار دولار مع تركيا

قال صندوق أبوظبي السيادي (القابضة إيه.دي.كيو)، الأربعاء، إنه وقع مذكرتي تفاهم لضخ ما يصل إلى نحو 8.5 مليار دولار في صورة سندات لتمويل جهود إعادة الإعمار عقب زلزال ضرب تركيا في فبراير، وثلاثة مليارات دولار تسهيلات ائتمانية لدعم الصادرات التركية.

وقال الصندوق السيادي في بيان إن السندات التي تم الاتفاق عليها مع وزارة المالية التركية ستمول "جهود إعادة الإعمار الشاملة في جنوب ووسط تركيا".

وأضاف الصندوق أن الأموال ستركز على بناء وحدات سكنية للنازحين، ووقع أيضا مذكرة تفاهم مع بنك ائتمان الصادرات التركي تصل قيمتها إلى ثلاثة مليارات دولار للشركات التركية لتعزيز التجارة مع الإمارات والأسواق الأخرى.

وتأتي الاتفاقات تزامناً مع زيارة يقوم بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الإمارات ضمن جولة بدول الخليج في مسعى للحصول على استثمارات وتمويل، على أمل إنعاش الاقتصاد التركي الذي يعاني من ضعف الليرة وعجز كبير وتضخم مزمن.

وضرب زلزالان كبيران في فبراير الماضي تركيا وسوريا فحصدا أرواح أكثر من 54 ألف شخص في البلدين وتسببا في أضرار تقدر بعشرات المليارات من الدولارات.

ذكرت وكالة أنباء الإمارات، يوم الأربعاء، أن الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة والرئيس التركي رجب طيب أردوغان شهدا توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين، بقيمة 50.7 مليار دولار.