رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل الأهلي لمواجهة حرس الحدود بالدوري المصري

نشر
الأمصار

أعلن مارسيل كولر المدير الفني للأهلي المصري تشكيل فريقه في مباراته ضد حرس الحدود والتي تجمعهما اليوم على استاد القاهرة، والمؤجلة من الأسبوع الثالث والثلاثين من عمر مسابقة الدوري المصري.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي: محمد الشناوي في حراسة المرمى، ومحمد هاني وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وعلي معلول في الدفاع وأحمد نبيل كوكا واليو ديانج في الوسط، وبيرسي تاو وحسين الشحات ومحمود كهربا ومحمد شريف في الهجوم.

وتشهد نهاية مباراة اليوم بين الأهلي وحرس الحدود احتفالية تسلم درع الدوري والاحتفال بعودة البطولة الغائبة عن قلعة الجزيرة في آخر موسمين، لاسيما بعد الاتفاق بين الأهلي واتحاد الكرة على تأجيل استلام درع الدوري لحين الانتهاء من مباراته ضد حرس الحدود .

ويبحث الأهلي عن الفوز على حرس الحدود الليلة، بحثا عن الوصول للنقطة 84 في صدارة ترتيب الدوري المصري، ومواصلة الانتصارات وإنهاء الموسم بلا هزيمة والبحث عن تحقيق إنجاز ورقم قياسي من خلال الوصول للنقطة 90 في نهاية المسابقة وكسر الرقم القياسي المسجل كأعلى نقاط في موسم واحد والتي وصلت إلى 88 نقطة في موسم 2017 / 2018.

الأهلي المصري يستعد للإعلان عن مهاجمه الجديد

يواصل نادي الأهلي المصري توهجه خلال سوق الانتقالات، وذلك بعدما حسم صفقه سوبر من نادي ميتلاند الدنماركي بضم إمام عاشور نجم الزمالك السابق،لتدعيم خط وسطه في الميركاتو.
ويستعد الأهلي  للإعلان عن صفقته الثانية خلال الموسم الحالي، مع اللاعب البرازيلى جوستافو سوزا، مهاجم نادي جيونبك هيونداي الكوري الجنوبى خلال الأيام القليلة المقبلة، بعدما تم الاتفاق على جميع التفاصيل مع النادي الكوري.
وعلى الرغم من أن هناك مهاجمين آخرين تم عرضهم على إدارة الأهلي الأيام الماضية إلا أن الجهاز الفنى للفريق بقيادة السويسرى مارسيل كولر قرر الاكتفاء بالصفقة البرازيلية سوزا فى الهجوم على أن تتواصل الجهود الحمراء لتدعيم مراكز أخرى بالفريق.

ويمتلك النجم البرازيلى سوزا سجلا مميزًا من الأرقام الخاصة فقد انضم إلى جيونبك هيونداى الكورى الجنوبى موسم 2020 قادما من الدورى البرازيلى، حيث بدأ مسيرته فى 2014 برفقة نادى كورشوما البرازيلى.

وشارك سوزا مع جيونبك هيونداى فى 124 مباراة بجميع المسابقات، سجل 51 هدفا وصنع 16 تمريرة حاسمة.

إجمالا خاض سوزا برفقة الأندية التي لعب لها 262 مباراة، سجل 85 هدفًا وصنع 21.

ونافس سوزا على هداف دورى أبطال آسيا الموسم الماضى، حيث حل فى المركز الثانية برصيد 8 أهداف بفارق هدف وحيد عن مايكل أولونجا مهاجم الدحيل القطرى.

ولد جوستافو يوم 29 مارس 1994، في ساو باولو ويلعب في مركز  المهاجم في نادي جيونبوك الكوري الجنوبي.

وانتقل سوزا إلى نادي كورينتثيانز البرازيلي ولعب 30 مباراة وسجل 5 أهداف.

ولعب في كورينثيانز في الفترة من 2016 - 2020، لكن تخللها العديد من الإعارات كانت أهمها اللعب مع نادي إنترناسيونال، لكنه لم يشارك في أي مباراة.