رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس برلمان القرم: الوضع في منطقة الحريق بميدان التدريب العسكري تحت السيطرة

نشر
رئيس برلمان القرم
رئيس برلمان القرم الموالى لموسكو، فلاديمير قسطنطينوف

أكد رئيس برلمان القرم الموالي لموسكو، فلاديمير قسطنطينوف، أن الوضع في منطقة نشوب الحريق بميدان التدريب العسكرية بمنطقة "كيروفسكي" بشبه جزيرة القرم تحت السيطرة. 

وصباح اليوم، أعلن رئيس جمهورية القرم الموالى لموسكو، سيرجى أكسينوف، أن سلطات القرم تخطط لأجلاء مؤقت لأكثر من ألفي شخص بسبب حريق اندلع في ميدان للتدريب العسكري بمنطقة "كيروفسكي" بشرق شبه الجزيرة.

وأوضح قسطنطينوف، اليوم الأربعاء، أن إزالة آثار الحريق ستستغرق يوما أو يومين وبعدها سيتمكن سكان القرى المجاورة لمنطقة الحريق من العودة إلى منازلهم، لافتا إلى أن الوضع في المنطقة تحت السيطرة، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا 24" التلفزيونية.

 

أخبار أخرى…

غداً.. الاستشاريون بانجلترا يبدأون إضرابهم الأول

أعرب البروفيسور، السبر ستيفن بويس، أحد أبرز الأطباء بهيئة الخدمات الصحية الوطنية عن مخاوفه من أن الرعاية في مستشفيات الهيئة فى إنجلترا ستكون "متوقفة تقريبًا" يومي الخميس والجمعة عندما ينظم الاستشاريون إضرابهم الأول منذ عقد، وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية. 

وقال البروفيسور بويس، اليوم الأربعاء، إن إضرابهم الذي يستمر لمدة يومين بشأن الرواتب سيتسبب في "أشد تأثير نراه فى هيئة الخدمات الصحية الوطنية على الإطلاق نتيجة للإضراب الصناعي".

وأكد البروفيسور بويس إن غيابهم نهاية الأسبوع سيكون له تأثير مزدوج، موضحا "لن يتوقف الاستشاريون عن رؤية المرضى بأنفسهم فحسب ، بل لن يكونوا موجودين لتوفير الإشراف على عمل الأطباء المبتدئين ، مما يؤثر على آلاف المواعيد للمرضى".

ومن المقرر أن يشارك الآلاف من الاستشاريين فى الإضراب الأول في سلسلة متدرجة من التوقفات ما لم تحسن الحكومة عرضها بزيادة الأجور بنسبة 6%.

ويأتي ذلك بالتزامن مع تعافي هيئة الخدمات الصحية الوطنية من إضراب استمر خمسة أيام - وهو الأطول في تاريخها - الذي عقده الأطباء المبتدئون من الخميس الماضي حتى أمس الثلاثاء. 

وبحسب صحيفة "الإندبندنت" فأن إضرابهم يعني أن الخدمة ستكون قادرة على العمل بمستوى الخدمة الذي يُشاهد عادة في يوم عيد الميلاد. سيستمر الاستشاريون في العمل في مجالات الرعاية العاجلة والطارئة ، مثل الطوارئ والعناية المركزة والجراحة الطارئة وخدمات الأمومة، ومن المقرر أن يتم تأجيل معظم مواعيد العيادات الخارجية والعمليات غير العاجلة أو الاختيارية