رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التعليق الأول من البنتاجون علي دخول جندي أمريكي إلى كوريا الشمالية

نشر
الأمصار

قال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، اليوم الثلاثاء، إن البنتاجون يحقق في دخول جندي أمريكي إلى كوريا الشمالية عبر الحدود من الجارة الجنوبية.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت مصادر أمريكية لوكالة "رويترز" للأنباء، إن جنديا أمريكيا عبر إلى داخل كوريا الشمالية.

وأكدت وسائل إعلام كورية هذا النبأ، حيث قالت، إنه تم اعتقال جندي أمريكي بعد عبوره الحدود إلى كوريا الشمالية دون إذن خلال جولة في المنطقة المنزوعة السلاح.

ويُعتقد أنه محتجز حاليًا في الحجز الكوري الشمالي وأن القيادة الأممية تعمل مع نظيرتها في جيش الشعب الكوري لحل الحادثة.

أخبار أخرى….. 

مسئول في البنتاجون: روسيا تحاول دفع أمريكا للانسحاب من سوريا

الأمصار

قال مسئول كبير في البنتاجون إن روسيا تكثف تعاونها مع طهران ودمشق لدفع الولايات المتحدة إلى الانسحاب من سوريا وتسهيل شحنات الأسلحة إلى تنظيم "حزب الله".

وفي إيجاز للصحفيين العسكريين في واشنطن، قال المسئول الأمريكي إن "الولايات المتحدة تدرس "خيارات عسكرية" للتعامل مع وصفه بالـ"العدوانية الروسية المتزايدة في سوريا".

وأوضح أن الولايات المتحدة ستواصل رحلاتها الجوية في الجزء الغربي من سوريا وستقوم بمهام ضد داعش.

و قال إن موسكو مدينة لطهران بالمساعدة التي قدمتها لغزو أوكرانيا، لافتا إلى أن إيران تريد إخراج الولايات المتحدة من الأجواء السورية حتى تتمكن من نقل المعدات بسهولة أكبر إلى حزب الله من أجل تهديد إسرائيل.

يذكر أن هناك حوالي 900 جندي أمريكي يتمركزون في سوريا.

أخبار أخرى..

البنتاغون: ندرس خيارات للرد عسكريًا على روسيا في سوريا

كشف مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن بلاده تدرس خيارات للرد على الاستفزازات الروسية للقوات الأمريكية في سوريا، معرباً عن قلقه من تنامي العلاقات بين روسيا وإيران ونظام أسد.

وصرّح المسؤول لمراسلي البنتاغون أن الولايات المتحدة تدرس عدداً من الخيارات العسكرية لمواجهة العدوان الروسي المتزايد في سماء سوريا، الأمر الذي أدى إلى تعقيد الجهود لضرب زعيم تنظيم داعش في نهاية الأسبوع الماضي، بحسب ما نقلت وكالة "أسوشيتد برس".

ورفض الإفصاح عن الخيارات بالتفصيل لكنه قال إن الولايات المتحدة لن تتنازل عن أي منطقة وستواصل الطيران في الجزء الغربي من سوريا في مهام ضد تنظيم داعش.