رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش السوري يعلن تولى حسين عفش القيادة الفنية للزعيم

نشر
الأمصار

أعلن نادي الجيش السوري، اليوم الثلاثاء، تعاقده رسميا مع حسين عفش لتولي القيادة الفنية للزعيم، استعدادا لخوض منافسات الموسم الجديد، بعد رحيل أنس مخلوف المدرب السابق.

ووقع المدرب حسين عفش بحضور العميد أحمد الحاج، مدير إدارة الإعداد البدني والرياضة، وسيتم الإعلان عن أسماء الكادر الفني والإداري خلال الأيام المقبلة.

وكان عفش قد رحل عن نادي الجيش بعد مرحلة الدور الأول من الدوري الممتاز الموسم المنقضي، ليتولى بعدها تدريب الاتحاد أهلي حلب واختتم المسابقة معهم في الوصافة بفارق نقطة عن الفتوة المتوج باللقب.

يذكر أن الجيش أنهى منافسات الدوري السوري الممتاز في المركز السادس برصيد 29 نقطة، بينما توج الفتوة باللقب بفارق نقطة عن أهلي حلب.
 

 

7 أندية سورية تحصل على الرخصة الآسيوية

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أسماء الأندية التي حصلت على الرخصة الآسيوية الرسمية للمشاركة بمسابقة كأس الاتحاد القارية.

وحصلت 7 أندية على الرخصة، وهي: الفتوة، الاتحاد أهلي حلب، جبلة، تشرين، الوثبة، الجيش، الكرامة، وبناء عليه لن يخوض أهلي حلب مباراة تأهيلية ليدخل دور المجموعات وتأهل مباشرة لدور المجموعات وبقي المقعد الثاني بين الفتوة وتشرين (المباراة الفاصلة).

وبعد النظر لأسماء الدول التي حصلت على الرخصة في غرب آسيا فكان عددها 6 دول (الكويت - عمان - فلسطين - لبنان - البحرين - سوريا)، وبالتالي تحولت جميع مقاعد هذه الدول غير المباشرة إلى مباشرة.

علمًا بأن البطولة (أندية غرب آسيا) ستكون بنظام المجموعات، 3 مجموعات كل مجموعة تحوي 4 أندية يتأهل منها الأول، بالإضافة لأفضل ثاني بالمجموعات الثلاث إلى نصف نهائي الغرب.

ومن بعدها نهائي الغرب ومن بعدها نهائي البطولة، علمًا بأن جميع المراحل ستقام بنظام الذهاب والإياب.


كما أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم، موعد مباريات دور ربع نهائي كأس الجمهورية للموسم الحالي، والذي سيشهد 4 مواجهات نارية بين الفرق المتأهلة من دور ال16.

وتقام المباريات يوم الجمعة الموافق 30 يونيو/حزيران الجاري، في تمام الساعة الرابعة مساء بالتوقيت المحلي، على أن يتم اللجوء لركلات الترجيح مباشرة حال انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل، دون خوض شوطين إضافيين.

وتأتي المواجهات كما يلي:

تشرين والوثبة على ملعب الصالة بطرطوس، المجد وجبلة على ملعب خالد بن الوليد بحمص، الجيش والكرامة على ملعب الباسل باللاذقية، حطين والوحدة على الملعب البلدي بحماة.

وكان دور ال16 قد شهد خروج الفتوة بطل الدوري الممتاز هذا الموسم بعد الخسارة أمام تشرين بركلات الترجيح، كما غادر أيضا أهلي حلب وصيف الدوري 

بعد الخسارة أمام جبلة (0-1).